لافروف: التدخل في النزاع السوري لدعم طرف على حساب آخر أمر غير مقبول

أخبار العالم العربي

لافروف: التدخل في النزاع السوري لدعم طرف على حساب آخر أمر غير مقبول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594375/

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من التدخل في النزاع السوري لدعم طرف على حساب آخر، مؤكدا ان متابعة الاحداث المأساوية التي تعيشها سورية بعدم المبالاة أمر غير مقبول. أدلى لافروف بهذا التصريح في الاجتماع  الوزاري لمنظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة في دول آسيا والذي بدأ أعماله الاربعاء 12 سبتمبر/أيلول بالعاصمة الكازاخسانية استانا.

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من التدخل في النزاع السوري لدعم طرف على حساب آخر، مؤكدا ان متابعة الاحداث المأساوية التي تعيشها سورية بعدم المبالاة أمر غير مقبول.

وقال لافروف في الاجتماع  الوزاري لمنظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة في دول آسيا والذي بدأ أعماله الاربعاء 12 سبتمبر/أيلول بالعاصمة الكازاخسانية استانا ان "الازمة السورية باتت من القضايا الدولية الأشد إلحاحا، فمن غير المقبول متابعة هذه بلا مبالاة أو التدخل في النزاع لدعم طرف على حساب آخر على حد سواء".

وأشار لافروف الى ان "كل اللاعبين الخارجيين وضمنا الدول الأعضاء في منظمة التفاعل وبناء تدابير الثقة يجب أن يطالبوا كافة أطراف النزاع في سورية بوقف نزيف الدماء فورا وضمان الظروف لكي يجتمع السوريون – وليس المرتزقة طبعا – على طاولة الحوار بعيدا عن أي تدخل خارجي من أجل البحث عن سبل تحقيق المصالحة الوطنية بناءً على الاساس المتفق عليه بالاجماع ألا وهو قرارات مجلس الامن الدولي وخطة كوفي عنان للسلام والمذكرة الصادرة عن الاجتماع الوزاري في جنيف".

وشدد الوزير على ان موسكو "تدعم بقوة جهود الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية والامم المتحدة الى سورية والمبنية على الوثائق المذكورة".

وأشار لافروف الى ان الازمة السورية جزء من التطورات الدراماتيكية التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط، مضيفا ان هذه التطورات "تقوض الاستقرار في دول كثيرة، والامر الاكثر خطورة أنه يجري استغلال هذه التطورات للتحريض على مواجهات طائفية وأثنية".

هذا وأشار الصحفي الروسي نيكولاي سوركوف في تعليقه على تصريحات لافروف الى ان موسكو تتعرض للضغط السياسي الشديد لتعديل موقفها ولكي لا تعرقل تبني قرارات صارمة حول سورية في مجلس الامن الدولي، مؤكدا ان تصريحات وزير الخارجية الروسي تؤكد ثبات موقف موسكو بهذا الشأن.

المصدر: ايتار - تاس