وصول احد الزوار اللبنانيين المختطفين في سورية الى بيروت بعد الافراج عنه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593172/

وصل حسين علي عمر، وهو احد الزوار اللبنانيين المخطوفين في سورية، الذي تم الافراج عنه من قبل مسلحي المعارضة السورية، إلى بيروت السبت 25 أغسطس/آب قادما من تركيا. وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال عمر انه سعيد لاطلاق سراحه لكنه سيرتاح اكثر عند اطلاق سراح باقي المخطوفين اللبنانين العشرة المتبقين.

وصل حسين علي عمر، وهو احد الزوار اللبنانيين المخطوفين في سورية، الذي تم الافراج عنه من قبل مسلحي المعارضة السورية، إلى بيروت السبت 25 أغسطس/آب قادما من تركيا.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال عمر: "الحمد لله انا فرحان ومرتاح ولكن كنت أرتاح أكثر وأفرح أكثر، ولا أكذب ولا أزايد، عندما يكونوا العشرة معي، وكانت فرحتنا لتكتمل" وأضاف: "أنا ساتابع بعد غد وسأزور السفارة التركية، أول شيء لأشكرهم وثاني شيء لأذكرهم بالشباب الباقيين".

وفي تصريحٍ له أكد عمر أنه اُبلغ من المجموعة الخاطفة أن باقي اللبنانيين المخطوفين سيكونون في لبنان في غضون 5  أيام. وهو أول مخطوف يتم الإفراج عنه ضمن مجموعة زوار تم اختطافهم بُعيد عبورهم الحدود التركية باتجاه سورية في مايو/أيار الماضي.

وحطت الطائرة التركية التي كانت تقل عمر في أرض مطار بيروت ليخرج منها، وسط إستقبال رسمي وشعبي كبير وفي مقدمتهم وزير الداخلية الذي أكد أن العمل جار لإطلاق سراح باقي المخطوفين.

وكان عمر، وهو أب لثمانية اطفال، يرتدي قميصا ابيض وسروال داكن وربطة عنق حمراء بلون العلم التركي. وجلس على كرسي في الشارع بالضاحية الجنوبية الفقيرة في بيروت، حيث يسكن بينما تجمع العشرات من اقاربه واصدقائه للترحيب به. وقال انه يرتدي العلم التركي عرفانا بجميل الحكومة التركية التي ساعدت في تأمين الافراج عنه.

التفاصيل في التقرير المصور