تواصل الاشتباكات في حلب وأنباء عن مقتل صحفيتين يابانية وتركية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592772/

واصل الجيش السوري ملاحقة الجماعات المسلحة في مدينة حلب وعدد من المناطق الأخرى في سورية. من جانبها أفادت مصادر في المعارضة السورية أن صحفية يابانية أصيبت بجروح خطيرة أثناء قصف الجيش السوري لأحد أحياء حلب، بينما قالت مصادر أخرى أن الصحفية اليابانية قتلت وقتلت معها زميلتها التركية.

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن القوات المسلحة "واصلت تطهير حي سيف الدولة من الإرهابيين المرتزقة وكبدتهم خسائر فادحة.

ونقلت الوكالة عن مصدر محلي أن وحدة من الجيش السوري "اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة وأوقعت أفرادها المرتزقة بين قتيل وجريح". ووقع اشتباك آخر في ساحة الحطب بمنطقة الجديدة في حلب قتل فيه عدد من المسلحين.

كما سجلت اشتباكات مع مسلحين حاولوا التسلل من باب الحديد ودوار قاضي عسكر ودوار اغيور إلى حيي السليمانية والعزيزية بحلب سقط فيها عدد من المسلحين بين قتيل وجريح، حسب ما أوردته "سانا".

وأضافت الوكالة أن وحدات الجيش السوري في حلب تمكنت من "تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات متوسطة وثقيلة وتدمير عدة حواجز للإرهابيين المرتزقة كانوا يستخدمونها للاعتداء على المواطنين في الطرق المؤدية من الريف إلى المدينة".

وفي دير الزور اشتبكت الجهات المختصة السورية مع مجموعة مسلحة قرب الحديقة المركزية ودمرت سيارتها المزودة برشاش بمن فيها، كما اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة في حي الجبيلي وقتلت عددا من أفرادها.

وأفادت "سانا" أن الاشتباكات بين الجيش والمسلحين وقعت أيضا في ريف اللاذقية.

أنباء عن مقتل صحفيتين يابانية وتركية في حلب

هذا ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" عن رامي عبد الرحمن، مدير المركز السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ  من لندن مقرا له أن صحفية يابانية أصيبت بجروح خطيرة أثناء قصف الجيش السوري لأحد أحياء مدينة حلب دون ذكر اسم الصحفية.

هذا ونقلت بعض وسائل الإعلام عن الناشطين في حلب أن الصحفية اليابانية قتلت. وأفادت بعض المصادر في المعارضة السورية أن صحفية تركية قتلت مع زميلتها اليابانية في حلب.