الاستخبارات البريطانية تقدم دعما نشيطا للمعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592649/

كتبت صحيفة " Sunday Times " البريطانية يوم 19 أغسطس/آب أن الاستخبارات البريطانية تقدم دعما نشيطا للمعارضة السورية في عملياتها الحربية  ضد القوات الحكومية. وتقول الصحيفة نقلا عن وكالة "فرانس بريس" الفرنسية إن رصد تنقلات قوات الرئيس بشار الأسد يتم من قبل القواعد البريطانية المرابطة في القبرص.

كتبت صحيفة " Sunday Times " البريطانية يوم 19 أغسطس/آب أن الاستخبارات البريطانية تقدم دعما نشيطا للمعارضة السورية في عملياتها الحربية ضد القوات الحكومية. وتقول الصحيفة نقلا عن وكالة "فرانس بريس" الفرنسية إن رصد تنقلات قوات الرئيس بشار الأسد يتم من قبل القواعد البريطانية المرابطة في القبرص. أما ما تتلقاه من معلومات فيتم إرساله إلى مقاتلي الجيش الحر عبر الاستخبارات التركية.

وصرح مصدر في الجيش السوري الحر لصحفيي الجريدة أن الحكومة البريطانية مطلعة على 100% من المعلومات المرسلة إلى المعارضين وهي موافقة على إرسالها.

وأكد المصدر أن "الاستخبارات البريطانية تجري عملياتها الاستطلاعية من جزيرة قبرص، أما نحن فنتلقاها من الأتراك".

وبحسب قوله فإن نقل المعلومات إلى المعارضين السوريين عن تنقل القوات الحكومية إلى حلب أصبح يشكل نجاحا كبيرا للتعاون بين الجيش السوري الحر والاستخبارات البريطانية.

وقال المصدر: " يتابع البريطانيون معلومات عن تحركات  الجيش الحكومي. وقد تلقينا معلومات عن التعزيزات العسكرية القادمة إلى حلب. وهاجمنا الوحدات الحكومية في منطقتي أدلب سراقب جنوبي غربي حلب، مما ساعد الثوار في الحيلولة دون فقدان السيطرة التامة على مدينة حلب.

يذكر أن بريطانيا كانت تعلن مرارا أنها تعتبر أن دعم المعارضة في هذه اللحظة هو أجراء فعال في مكافحة نظام رئيس بشار الأسد  في ظروف استحالة اتخاذ قرار حاسم بهيئة الأمم المتحدة. وفي الوقت ذاته استبعدت لندن تماما إمكانية توريد أسلحة ومعدات قتالية إلى هذا البلد.

المصدر: وكالة "نزفوستي" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية