الحكومة السورية تعقد اجتماعا استثنائيا بكامل أعضائها بعد انشقاق رئيس الوزراء السابق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591618/

أعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن مجلس الوزراء السوري اجتمع يوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء المؤقت عمر غلاونجي في جلسة قصيرة حضرها جميع الوزراء، نافيا أنباء أشارت إلى انشقاق وزيرين.

 

أعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن مجلس الوزراء السوري اجتمع يوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء المؤقت عمر غلاونجي في جلسة قصيرة حضرها جميع الوزراء.

وردا على تصريحات المجلس الوطني السوري المعارض التي أشار فيها إلى أن وزيرين انشقا أيضا مع رئيس الوزراء رياض حجاب، صرح الزعبي للتلفزيون السوري يوم الاثنين 6 أغسطس/آب، بأن الاجتماع عقد بحضور جميع الوزراء، مؤكدا أنه لا صحة بالمرة لما نشر بشأن انشقاق الوزيرين.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن غلاونجي عاهد في مستهل اجتماع الحكومة الرئيس السوري بشار الأسد على "العمل بما يرضي طموح وتطلعات الشعب السوري" قائلا: "سنبذل كل الجهود للقيام بما أوكل إلينا من مهام لخدمة مواطنينا ومواجهة الأزمة الراهنة والخروج منها بما يحقق مصلحة الوطن. ولن يكون لنا إلا خيار الانتصار في مواجهة هذه الأزمة ومواجهة القوى والدول المتآمرة التي تقف من ورائها".

ودعا غلاونجي الوزراء إلى "تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وحث جميع العاملين في القطاعات التابعة لوزاراتهم على أداء واجباتهم المهنية باندفاع وشعور عال بالانتماء الوطني والمسؤولية الوطنية".

شريف شحادة: انشقاق حجاب لا يمكن أن يؤثر في سورية لأنها دولة مؤسسات

وقال شريف شحادة عضو مجلس الشعب السوري من دمشق إن انشقاق رياض حجاب لا يمكن أن يؤثر في سورية لأنها دولة مؤسسات وتستطيع إيجاد بديل له، مشيرا إلى أن الكشف عن أمر حجاب الآن أفضل لأنه يجنب الدولة ضررا كبيرا.

محلل سياسي: انشقاق حجاب حدث مهم لأن حجاب يملك معلومات مهمة

وقال نبيل ميخائيل أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن إن انشقاق رياض حجاب ليس أمرا غريبا لأن العلاقة بين الرئيس ورئيس الوزراء في سورية علاقة متوترة تقليديا، مشيرا في الوقت ذاته الى أن الانشقاق حدث مهم لأن حجاب يملك معلومات مهمة.

الأزمة اليمنية