فلسطين تدين قصف مخيم اليرموك في دمشق

أخبار العالم العربي

فلسطين تدين قصف مخيم اليرموك في دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591343/

دانت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها صدر يوم الجمعة 3 اغسطس/اب قصف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق الذي ادى الى مقتل أكثر من 20 مدنيا، واصفة اياه بانه "جريمة نكراء".

دانت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها صدر يوم الجمعة 3 اغسطس/اب قيام السلطات السورية بقصف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق الذي ادى الى مقتل أكثر من 20 مدنيا، واصفة اياه بانه "جريمة نكراء".

وقد جاء في البيان: "ندين هذه الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق ابناء شعبنا في مخيم اليرموك في دمشق، والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، من المواطنين العزل".

كما اتهمت الرئاسة الفلسطينية في بيانها بعض الاطراف الفلسطينية بمحاولة الزج بالفلسطينيين في النزاع الدائر في سورية، قائلة: "تندد الرئاسة بمحاولات بعض الاطراف من امثال احمد جبريل (مسؤول الجبهة الشعبية - القيادة العامة الموالي للنظام السوري) والدور المشبوه الذي يقوم به هو وفصيله بالزج بابناء شعبنا ومخيماتنا في اتون دائرة العنف الدموي الدائرة في سورية، وتحويلهم الى وقود لهذه المحرقة".

هنية: قصف مخيم اليرموك "مجزرة بشعة"

من جانبه دان اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، القيادي في حركة حماس، بشدة قصف مخيم اليرموك، واصفا اياه في تصريح للصحفيين بـ "المجزرة البشعة".

وقال هنية الذي اوردت اقواله وكالة "فرانس برس" ان "هذه الدماء الزكية التي سقطت غالية علينا كما الدماء السورية ايضا" يجب ان تحقن. وشدد على "ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية، بل وحماية الفلسطينيين من آثار ما يجري داخل الساحة السورية".

واكد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة ان "الشعب الفلسطيني هو شعب ضيف على الشعب السوري والاراضي السورية، وهو ينتظر لحظة العودة لفلسطين".

كما نددت باحداث اليرموك حركة "الجهاد الاسلامي" واستنكرت في بيان لها ما وصفته بـ "محاولات الزج بالعنصر الفلسطيني في احداث سورية المؤلمة".

يذكر ان مخيم اليرموك الذي يعد احد أكبر المخيمات للاجئين الفلسطينيين في سورية تعرض يوم الخميس 2 اغسطس/اب لقصف لم يعرف مصدره. وقتل بنتيجته ما لا يقل عن 21 شخصا من المدنيين، بينهم أطفال.

المصدر: "فرانس برس"