مصدر صحفي في حلب: الجيش السوري أزاح المسلحين من عدة مناطق في المدينة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590535/

أفاد مصدر صحفي في حلب لقناة "روسيا اليوم" أن قوات الجيش السوري تمكنت من إزاحة الجماعات المسلحة من عدد من مناطق المدينة وأعلنت أن منطقتي سيف الدولة والأعظمية خاليتين من المسلحين.

أفاد مصدر صحفي في حلب لقناة "روسيا اليوم" يوم 25 يوليو/تموز أن قوات الجيش السوري تمكنت من إزاحة الجماعات المسلحة من عدد من مناطق المدينة وأعلنت أن منطقتي سيف الدولة والأعظمية خاليتين من المسلحين.

وأكد الصحفي غيث عبود أن بعض الساحات العامة في المدينة امتلأت بالنازحين من الأحياء التي دخلتها الجماعات المسلحة، مضيفا أن المواطنين يقدمون للنازحين الماء والغذاء.

وأكد غياب التيار الكهربائي في عدد من مناطق حلب، مشيرا إلى أن المسلحين قطعوا عند دخولهم تلك المناطق الكهرباء كي يتمكنوا من القتال تحت غطاء ظلام الليل.

محلل سياسي: لا أتوقع حلولا سياسية في المدى القريب

قال الأمين العام للحزب الديمقراطي السوري أحمد الكوسا في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الأزمة السورية تدور في حلقة مفرغة بسبب غياب الإرادة السياسية لدى المعارضة في الخارج. ولفت إلى أن الحل السياسي لم يعد له مكانا بعد انتشار رقعة العنف في عديد المناطق في سورية مشيرا إلى أن سورية الآن تعيش حالة انفلات أمني.

آكاديمي أمريكي: جزء من الحرب على سورية حرب نفسية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب الأكاديمي والباحث أشرف البيومي عن اعتقاده بأن جزءا من الحرب الواقعة على سورية هو حرب نفسية، مشيرا إلى أن المسلحين يلجأون إلى الكر والفر ويغيرون أماكن تواجدهم كثيرا إذ أنهم لا يستطيعون البقاء فيها طويلا، الأمر الذي شهدناه في دمشق ونشهده حاليا في حلب.