غاتيلوف: قيام المسلحين بعمليات ارهابية في سورية خلال مناقشات مجلس الامن امر خطير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590003/

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ان موسكو تعتبر انتظام المسلحين في سورية على تنفيذ عمليات ارهابية خلال المناقشات حول تسوية الازمة في مجلس الامن، امرا خطيرا.

ااعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ان موسكو تعتبر انتظام المسلحين في سورية على تنفيذ عمليات ارهابية خلال المناقشات حول تسوية الازمة في مجلس الامن، امرا خطيرا.

وكتب الدبلوماسي الروسي على صفحته في موقع "تويتر" بالانترنيت يوم الاربعاء 18 يوليو/تموز: "انها لحتمية (نهج) خطرة عندما تجري في مجلس الامن الدولي مناقشات حول تسوية الازمة السورية، يقوم المقاتلون بتفعيل العمليات الارهابية، مفشلين جميع المحاولات" لتسوية الوضع.

من جهته، صرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف يوم الأربعاء 18 يوليو/تموز، أن روسيا لن تدعم قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن سورية في حال ذكر فيه البند السابع، الذي يسمح بالتدخل الخارجي، على الرغم من التفجير الارهابي الذي حصل في دمشق يوم الاربعاء.

وقال بوغدانوف أن موقف روسيا مبدئي، مضيفاً بقوله: "سنكون ممتنين لو شرح شركاؤنا الغربيون كيف ينوون استخدام البند السابع ضد اولئك الذين يقومون بعمليات ارهابية".

وكان وزير الدفاع، نائب رئيس مجلس الوزراء السوري العماد داود راجحة والعماد آصف شوكت نائب وزير الدفاع بالاضافة الى حسن تركماني مساعد نائب الرئيس السوري للشؤون العسكرية، رئيس خلية الأزمة  قد قتلوا في التفجير الارهابي الانتحاري الذي استهدف صباح يوم 18 يوليو/تموز مبنى الأمن القومي في العاصمة دمشق .

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء