موسكو تؤكد أهمية مواصلة عمل بعثة المراقبين في سورية واتصالاتها مع المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589589/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر مواصلة عمل بعثة المراقبين الأمميين في سورية أمرا مهما، مؤكدة على أنها ستواصل اتصالاتها الكثيفة مع المعارضة السورية. جاء ذلك في بيان صدر عن الخارجية الروسية عقب لقاء ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مع رياض حداد السفير السوري في موسكو. بدوره أكد السفير السوري تمسك الحكومة السورية بخطة عنان واستعدادها للحوار مع المعارضة السورية والمشاركة في "حوار شامل لخدمة الشعب السوري ككل".

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر مواصلة عمل بعثة المراقبين الأمميين في سورية أمرا مهما.

جاء ذلك في بيان صدر عن الخارجية الروسية يوم الخميس 12 يوليو/تموز، عقب لقاء ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط مع رياض حداد السفير السوري في موسكو.

وأشار البيان إلى أن بوغدانوف اطلع السفير السوري على عمل الخارجية الروسية الخاص بالاتصال بمختلف قوى المعارضة السورية، وأكد نية روسيا مواصلة الاتصالات الكثيفة مع المعارضة السورية من أجل توحيد مواقفها في إطار مهمة تنفيذ خطة عنان وقرارات اجتماع "مجموعة العمل" في جنيف.

بدوره أكد السفير السوري تمسك الحكومة السورية بخطة عنان واستعدادها للحوار مع المعارضة السورية والمشاركة في "حوار شامل لخدمة الشعب السوري ككل".

خبير أمريكي: مجلس الأمن الدولي سيشهد تقاربا في المواقف الأمريكية والروسية من الملف السوري

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن توقع لورين وايت، الباحث ضمن فريق العمل الخاص بالشرق الأوسط في مؤسسة "نيو أمريكا فاونديشن" أن يشهد مجلس الأمن الدولي تقاربا بين مواقف الولايات المتحدة وروسيا من الملف السوري، ما سيسمح للمجلس بأن يلعب دورا أكثر فعالية في حل هذه الأزمة. وأعرب المحلل عن اعتقاده بأن احتمال التدخل العسكري الاجنبي في سورية ضعيف جدا.

محلل أمريكي: فرق واضح بين مواقف موسكو والغرب

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أشار إدموند غريب، أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية إلى وجود فرق واضح بين مواقف روسيا والصين من جهة ومواقف أمريكا وبريطانيا وفرنسا من جهة أخرى. وأكد أن الكلام عن تغير الموقف الروسية يأتي فقط من المسؤولين الأمريكيين، بينما يصر الروس والمعارضون السوريون الذين رازوا موسكو مؤخرا على عدم وجود أي تغيير في مواقف موسكو.