عنان من طهران: يمكن أن نعمل مع إيران لحلحلة الوضع في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589361/

قال كوفي عنان المبعوث الأممي الى سورية بعد وصوله إلى طهران يوم الاثنين، انه يمكن العمل مع إيران للمساعدة بحلحلة الوضع في سورية. يذكر أن عنان أكد في وقت سابق ضرورة مشاركة إيران في الجهود الهادفة للبحث عن حلول للأزمة، من دون توضيح الدور الذي يمكن أن تلعبه طهران.

قال كوفي عنان المبعوث الأممي الى سورية بعد وصوله إلى طهران يوم الاثنين، انه يمكن العمل مع إيران للمساعدة بحلحلة الوضع في سورية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن عنان انه "سيبحث مع المسؤولين الإيرانيين ما تمخض عن اجتماع جنيف".

والتقى عنان الذي وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران قادماً من دمشق، مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا أمير حسين عبد اللهيان. وسيواصل عنان محادثاته مع كبار المسؤولين الإيرانيين بينهم وزير الخارجية علي اكبر صالحي، يوم الثلاثاء 10 يوليو/تموز.

يذكر أن عنان أكد في وقت سابق ضرورة مشاركة إيران في الجهود الهادفة للبحث عن حلول للأزمة، من دون توضيح الدور الذي يمكن أن تلعبه طهران.

وتوجه عنان إلى طهران من دمشق، حيث التقى في وقت سابق بالرئيس بشار الأسد، وقال انه اتفق الأسد على صيغة لوقف العنف في البلاد، وأنه سيشارك المعارضة المسلحة في مناقشتها.

من جانبه قال جهاد مقدسي الناطق باسم وزارة الخارجية في تعليق على حسابه على موقع "تويتر" إن "اجتماعا بناء وجيدا حصل بين الرئيس الأسد وعنان".

المصدر: "سريانيوز" +وكالات