الأسد: سورية تعيش حالة حرب حقيقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588370/

صرح الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده تعيش حالة حرب حقيقية، داعيا إلى توجيه جميع موارد البلاد لتحقيق النصر. وقال في خطاب عقب أداء أعضاء الحكومة السورية الجديدة القسم الدستوري: "نحن نعيش حالة حرب حقيقية بكل جوانبها، بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى، وعندما نكون في حالة حرب فكل سياساتنا وكل توجهاتنا وكل القطاعات تكون موجهة من أجل الانتصار في هذه الحرب".

صرح الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده تعيش حالة حرب حقيقية، داعيا إلى توجيه جميع موارد البلاد لتحقيق النصر.

وقال في خطاب عقب أداء أعضاء الحكومة السورية الجديدة القسم الدستوري يوم 26 يونيو/حزيران: "نحن نعيش حالة حرب حقيقية بكل جوانبها، بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى، وعندما نكون في حالة حرب فكل سياساتنا وكل توجهاتنا وكل القطاعات تكون موجهة من أجل الانتصار في هذه الحرب".

ونقلت وكالة الأنباء السورية عنه قوله: "نحن هنا للعمل والجانب الاجتماعي أساس الاستقرار السياسي والأمني، ولابد أن يكون لدينا عقل اقتصادي مع رؤية واضحة".

وأضاف: "إن الآمال كبيرة وهي مطالب مشروعة للمواطنين ولو كانت أكبر من الإمكانيات، ولكن عندما نتحدث أو نتواصل بشفافية مطلقة مع المواطنين، فالمواطن سيتفهم وسيدعم، وهذا الكلام أقوله دائما، والمشكلة هي مشكلة تواصل مع المواطن وعندما لا نتواصل، لا ننقل المعلومة، لا نشرح، لا يمكن للمواطن أن يعرف ما هي الإمكانيات وبالتالي لا يمكن أن يقيم الوزير أو تقيم الحكومة بشكل موضوعي".