لافروف: اوباما استمع لموقف روسيا من سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587997/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد استمع لوجهة النظر الروسية ازاء القضية السورية. وفند لافروف ما اعلن عنه رئيس الوزراء البريطاني من ان روسيا قد غيرت موقفها من هذه القضية.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الرئيسين الروسي والامريكي وخلال لقائهما في لوس-كابوس بالمكسيك لم يتوصلا الى اتفاقات محددة حول الوضع في سورية، ولكن توجد مبررات لاعتبار ان اوباما قد استمع لموقف موسكو.

وقال لافروف في لقاء اجرته معه اذاعة "صدى موسكو" يوم الخميس 21 يونيو/حزيران ان "الرئيس بوتين طرح وجهة نظرنا التي يجب علينا وفقها جمع السوريين حول طاولة واحدة وندعهم هم بانفسهم يقررون عما يتحدثون والتوصل الى اي اتفاقيات، بحيث تشعر كل طائفة ومجموعة اثنية وغيرها بنفسها بانها داخل سورية في امان وتم الحفاظ على مصالحها في النظام السياسي السوري الجديد".

وشدد وزير الخارجية القول انه "عندما طرح بوتين وجهة النظر هذه لم يمانع اوباما، وكان لدي شعور كامل بأنه قد استمع الينا".

واضاف " ونفس الشيء كان خلال لقاء بوتين مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.. وعندما اعلن كاميرون خلال مؤتمر صحفي في لوس-كابوس قبل مغادرته عن ان روسيا غيرت موقفها (من سورية) فان ذلك غير صحيح البتة، وانا لا اعتقد انه يجب على زعماء بهذا المستوى تفسير مضامين احاديثهم بهذه الطريقة في الوقت الذي لم يتأرجح فيه منطقنا".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"