بيريز يأمل في انتصار المعارضة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587143/

دعا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز المجتمع الدولي الى مضاعفة جهوده لحقن الدماء في سورية، معربا عن دعمه لقوى المعارضة. وقال بيريز في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية الأحد 10 يونيو/حزيران قبل عشية توجهه الى واشنطن ان جهود الأسرة الدولية ليست كافية. بينما أكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان تل ابيب مستعدة لتقديم مساعدة انسانية لمتضرري أعمال العنف في سورية.

دعا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز المجتمع الدولي الى مضاعفة جهوده لحقن الدماء في سورية، معربا عن دعمه لقوى المعارضة.

وقال بيريز في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية الأحد 10 يونيو/حزيران عشية توجهه الى واشنطن ان "جهود الأسرة الدولية ليست كافية. لا يمكننا ان نقف غير مبالين ازاء هذه النعوش الصغيرة التي تحوي جثث أطفال"، مضيفاً ان "المجازر (في سورية) تتفاقم يوما بعد يوم". وتابع قائلا: "أشعر باحترام كبير للثوار الذين يعرضون أنفسهم للرصاص الحي وآمل ان ينتصروا".

هذا وأعلن داني ايالون نائب وزير الخارجية الاسرائيلي ان تل ابيب مستعدة لتقديم مساعدة انسانية للمتضررين من أعمال العنف في سورية. وقال في تصريح للإذاعة الاسرائيلية "نحن مصدومون لما يحدث في هذا البلد. وطلب ممثلونا في الخارج من الاسرة الدولية التدخل، وعرضنا مساعدتنا، وخصوصا بشكل مساعدة غذائية وأدوية".

وأضاف المسؤول الاسرائيلي ان بلاده تسعى الى اقامة ممر آمن لإجلاء الجرحى الى الاردن حيث يمكن للاسرائيليين مساعدتهم، وأكد ان اسرائيل على اتصال مع الصليب الاحمر الدولي ومنظمات انسانية أخرى بهذا الشأن.

المصدر: فرانس برس