الحكم بالسجن 10 أعوام على مدون كويتي أساء للنبي محمد

متفرقات

الحكم بالسجن 10 أعوام على مدون كويتي أساء للنبي محمد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586817/

أصدرت محكمة كويتية حكما بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ على المدون الكويتي حمد النقي المدان بالإساءة للرسول محمد (ص) وزوجته أم المؤمنين عائشة وأصحابه رضي الله عنهم، عبر صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

أصدرت محكمة كويتية يوم الاثنين 4 يونيو/حزيران حكما بالسجن 10 أعوام مع الشغل والنفاذ على المدون الكويتي حمد النقي المدان بالإساءة للرسول محمد (ص) وزوجته أم المؤمنين عائشة وأصحابه ، عبر صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وكان المدون الشيعي (26 عاما) اتهم بنشر كلمات بذيئة بحق النبي محمد  وزوجته أم المؤمنين عائشة وأصحابه بشكل يؤدي للفتنة والانقسام  في المجتمع، واتهم كذلك بكتابة عبارات تتضمن تحقيرا وسخرية من الاسلام. .كما شملت لائحة الاتهام قيام النقي بنشر كتابات تحتوي على تحقير وإهانة للنظامين الحاكمين في كل من السعودية والبحرين، بما يؤثر على المصالح القومية للكويت.

وأشارت النيابة العامة الى أن المدون أساء عمدا استعمال موقع "تويتر" لذلك الغرض.

من جهته قال خالد الشطي محامي النقي إن موكله نفى التهم الموجهة اليه قائلا  ان صفحته في "تويتر" تعرضت للاختراق.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت أن النقي كان قد تعرض لهجوم من قبل احد السجناء خلال فترة احتجازه في السجن المركزي بالكويت، أسفر عن اصابته بجروح طفيفة، وخضع للعلاج في عيادة السجن المركزي.

يذكر أن هذه القضية أثارت موجة غضب في الكويت، وصلت الى أن طالب عدد من النواب بإعدام النقي عن الاساءة للنبي محمد (ص) وأصحابه . وفي ظل هذه القضية، أقر مجلس الأمة الكويتي في وقت سابق في جلسة أولية تعديلات قانونية تنص على تطبيق عقوبة الإعدام على كل من يدان بشتم الذات الإلهية أو النبي محمد وزوجاته.

وكالات

أفلام وثائقية