مسؤول أمريكي: لا نعتبر التدخل العسكري في سورية أمرا صائبا

أخبار العالم العربي

مسؤول أمريكي: لا نعتبر التدخل العسكري في سورية أمرا صائبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586308/

صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني بأن واشنطن لا تعتبر التدخل العسكري في سورية "أمرا صائبا في الوقت الحالي" باعتباره "خطوة تؤدي إلى المزيد من الفوضى والمذابح". وأشار في نفس الوقت إلى أن الولايات المتحدة لا تستبعد أي خيارات فيما يتعلق بالازمة السورية.

صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني بأن واشنطن لا تعتبر التدخل العسكري في سورية "أمرا صائبا في الوقت الحالي" باعتباره "خطوة تؤدي إلى المزيد من الفوضى والمذابح".

ونقلت "رويترز" عن كارني قوله في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن يوم الثلاثاء 29 مايو/أيار: "لا نعتقد أن عسكرة الوضع في سورية في هذه المرحلة هو نهج العمل المناسب والصحيح. نعتقد أن هذا سوف يؤدى إلى مزيد من الفوضى والمذابح".

مع ذلك، أشار كارني إلى أن الولايات المتحدة لا تستبعد أي خيارات فيما يتعلق بالأزمة السورية. وأكد أن واشنطن ستواصل العمل مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لتشديد الضغوط على دمشق في حال عرقلة تطبيق خطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان.

هذا وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت الثلاثاء عن طرد القائم بالأعمال السوري في واشنطن زهير جبور احتجاجا على مواصلة العنف في البلاد. وجاءت هذه الخطوة على خلفية مقتل أكثر من 100 مدني في بلدة الحولة. وحملت واشنطن الجيش السوري مسؤولية "مجزرة الحولة"، مما أثار استياء دمشق التي رفضت رفضا قاطعا تلك الاتهامات.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية