"/>فرقة الجدات الروسية تتأهل الى المرحلة النهائية لمسابقة "يوروفيجن-2012" - RT Arabic

فرقة الجدات الروسية تتأهل الى المرحلة النهائية لمسابقة "يوروفيجن-2012"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585872/

تأهلت 10 دول إلى المرحلة النهائية لمسابقة الاغنية الاوروبية  "يوروفيجن-2012" وذلك خلال تصويت الجزء الأول من المرحلة قبل النهائية الذي جرى ليلة 22 مايو/ أيار في العاصمة الأذربيجانية باكو.

تأهلت 10 دول إلى المرحلة النهائية لمسابقة الاغنية الاوروبية "يوروفيجن-2012" وذلك خلال تصويت الجزء الأول من المرحلة قبل النهائية الذي جرى ليلة 22 مايو/ أيار في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وستشارك فرقة الجدات الروسية (بورانوفسكي بابوشكي) وفرقة التوأم الايرلندي "جيدوارد" مع ممثلي رومانيا وايسلندا ومولدوفا والمجر والبانيا واليونان وقبرص والدنمارك في المرحلة النهائية التي تجري ليلة من 26 الى 27 مايو/ أيار. وتنتظر الدول المتأهلة الى المرحلة النهائية باقي المتاهلين والذين سيحددون ضمن تصويت الجزء الثاني من المرحلة قبل النهائية في 24 مايو/ أيار.

وتمثل روسيا في المسابقة هذه المرة الفرقة الشعبية التي يطلق عليها اسم "بورانوفسكي بابوشكي" أي الجدات القادمات من قرية بورانوفو الواقعة في جمهورية أودمورتيا الروسية.

وقد تمكنت الجدات اللواتي تبلغ أصغرهن من العمر نحو ستين عاما، وأكبرهن نحو ثمانين، تمكن خلال فترة قصيرة من أسر قلوب الملايين في روسيا والدول المجاورة. وقد أتتهن الشهرة قبل عامين، حيث قمن بأداء الأغاني الأجنبية والروسية المشهورة على نمطهن الشعبي وباللغة الأودمورتية.