بوتين يعرب عن استياءه وادانته للعملية الارهابية في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585761/

اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استياءه  وادانته الشديدة للعملية الارهابية التي نفذت مؤخرا بالعاصمة اليمنية صنعاء. كما دانتها وزارة الخارجية الروسية معتبرة اياها محاولة لاحباط العملية السياسية في اليمن.

ذكر المكتب الصحفي للكرملين يوم الاثنين 21 مايو/ايار ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعرب عن استياءه وادانته الشديدة للعملية الارهابية التي نفذت مؤخرا بالعاصمة اليمنية صنعاء، وقدم التعازي الى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقد جاء في برقية التعزية التي بعث بها بوتين الى نظيره اليمني: "انني مستاء من العملية الارهابية غير المسبوقة من حيث الوقاحة والقسوة، التي نفذت بصنعاء واسفرت عن وقوع الكثير من الضحايا".

واضاف الرئيس الروسي قوله: "انني على قناعة بانه على الرغم من محاولات المتطرفين لعرقلة العملية السياسية الشاملة التي قد بدأت في اليمن، سيستمر بنشاط تنفيذ التحولات الديمقراطية والاقتصادية الاجتماعية ، وان مدبري ومنفذي هذه الجريمة سينالون العقاب العادل".

وتابع بوتين قائلا: "ارجو، وانا ادين بحزم هذه العملية غير الانسانية، نقل أصدق التعازي الى اقرباء الضحايا، وكلمات المؤازرة  والتمنيات بالشفاء السريع الى كافة المصابين".

الخارجية الروسية: العملية الارهابية في اليمن هي محاولة لاحباط الحوار السياسي بالبلاد

كما دانت وزارة الخارجية الروسية العملية الارهابية التي هزت صباح اليوم الاثنين العاصمة اليمنية. وقد جاء في بيان لها بهذا الصدد: "نحن ندين بحزم هذه العملية الدموية غير المسبوقة من حيث وقاحتها التي قام بها المتطرفون الذين يسعون الى خلخلة الوضع في اليمن مهما كان الثمن، بهدف احباط العملية السياسية الشاملة التي قد بدأت في البلاد".

واكدت الخارجية ان روسيا على استعداد لتقديم الدعم اللازم للحوار الوطني الواسع والمساعدة على تحقيق التحولات الديمقراطية والاقتصادية الاجتماعية بما يتجاوب مع مصالح واماني كافة المواطنين اليمنيين.

هذا وقد شهدت صنعاء يوم الاثنين عملية ارهابية مدوية نفذها انتحاري. واستهدفت العملية التي اسفرت عن مقتل العشرات واصابة المئات من الجنود اليمنيين المشاركين في عرض عسكري وسط المدينة.

المصدر: "ايتار - تاس"، "انترفاكس"