مظاهرات حاشدة في ايران احتجاجا على مشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585560/

تظاهر آلاف الإيرانيين في طهران احتجاجا على مشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية. وتجمع المتظاهرون الذين رفعوا الأعلام البحرينية بعد صلاة الجمعة وهم يهتفون "الموت للخائن آل سعود" و"الموت لأمريكا" و"الموت لاسرائيل". وكانت طهران قد دعت إلى تظاهرات شعبية في البلاد لإدانة "الخطة الأمريكية لضم البحرين من قبل السعودية".

 

تظاهر آلاف الإيرانيين في طهران احتجاجا على مشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية.

وتجمع المتظاهرون الذين رفعوا الأعلام البحرينية بعد صلاة الجمعة 18 مايو/أيار أمام جامعة طهران، وهم يهتفون "الموت للخائن آل سعود" و"الموت لأمريكا" و"الموت لاسرائيل".وجرت تظاهرات مشابهة في الكثير من مدن البلاد، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وكانت السلطات الإيرانية قد دعت إلى تظاهرات شعبية في البلاد لإدانة "الخطة الأمريكية لضم البحرين من قبل السعودية" و"التعبير عن غضبهم على نظامي آل خليفة وآل سعود".

وكانت طهران قد وصفت مشروع الاتحاد بأنه خطة أمريكية تهدف إلى ضم البحرين الى السعودية، في حين استنكرت دول مجلس التعاون ما اعتبرته تدخلا إيرانيا في شؤونها.

وكانت طهران قد استدعت القائم بالأعمال البحريني للتعبير عن استيائها من التصريحات الصادرة عن المنامة بخصوص موقف طهران من مشروع الاتحاد، وردت البحرين باستدعاء القائم بالأعمال الإيراني في المنامة للاحتجاج على ما وصفته بالتدخل السافر في الشؤون الداخلية للمملكة.

محلل سياسي: ايران تحاول إقصاء الشارع العربي عما يحدث في سورية

وقال ياسر الشاذلي الاعلامي في صحيفة "الحياة" اللندنية من الرياض إن التصريحات الايرانية بشأن البحرين والسعودية هي محاولة لإقصاء الشارع العربي عما يحدث حقيقة في سورية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية