انفجار عبوات ناسفة في حلب وحماه يستهدف القوات النظامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585551/

ذكرت وكالة "سانا"ان عنصرا من قوات حفظ النظام قتل وأصيب ضابطان وعدد أخر من العناصر في حماة الجمعة 18 مايو/ أيار لدى انفجار عدة عبوات ناسفة أثناء محاولة تفكيكها. كما فجرت عناصر مسلحة الجمعة عبوة ناسفة عن بعد في حلب خلال قيام عناصر من القوات النظامية بتفكيكها ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة عدد من عناصر حفظ النظام بينهم ضابط .

فجرت عناصر مسلحة الجمعة 18 مايو/ أيار عبوة ناسفة عن بعد في حلب خلال قيام عناصر من القوات النظامية بتفكيكها ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة عدد من عناصر حفظ النظام بينهم ضابط نقلوا الى المستشفى العسكري بالمدينة.

وذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان عنصرا من قوات حفظ النظام قتل وأصيب ضابطان وعدد أخر من العناصر في حماة الجمعة لدى انفجار عدة عبوات ناسفة أثناء محاولة تفكيكها. وأفاد مصدر مطلع للوكالة إنه لدى قيام وحدات الهندسة بتفكيك عدد من العبوات الناسفة وقدوم قوات حفظ النظام الى الموقع المذكور فجر مجهولون عن بعد عددا منها.

كما أشارت وكالة "سانا" الى ان الجهات المختصة أحبطت محاولة تفجير سيارة مفخخة في دير الزور وألقت القبض على المتورطين. واضافت الوكالة ان الجهات المختصة ضبطت  سيارة بداخلها كمية كبيرة من المتفجرات على طريق الغوطة في ريف دمشق الجمعة.

ومن جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أصوات إنفجارات شديدة سمعت الجمعة في منطقة البساتين بمحافظة ريف دمشق تلتها أصوات اطلاق رصاص كثيف. وأوضح أن أنباء وردت بمقتل عناصر من القوات النظامية إثر إستهداف حاجز في "داريا" بريف دمشق فجر اليوم بالتزامن مع سماع دوي إنفجار.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في سورية ان القوات الحكومية صعدت من عملياتها العسكرية في مناطق عدة فجر الجمعة منها ريف دمشق التي سمع فيها دوي 10 انفجارات ضخمة هزت دوما وحرستا وعربين وجديدة عرطوز.

وأفادت اللجان في بيان لها بأن قوات النظام كثفت عملياتها العسكرية في ريف دمشق تزامنا مع اشتداد القصف على منازل المدنيين بمدينة الرستن في حمص منذ صباح الجمعة، مشيرة الى انه تم العثور على جثتين مجهولتي الهوية في قرية الضبعة وأثار التعذيب بادية عليهما.

وأوضحت أن قوات النظام إستهدفت كذلك بقصفها المدفعي مدينة الموحسن في دير الزور حيث سمع دوي سلسلة إنفجارات هزت المدينة. كما هز إنفجاران ضخمان مدينة جسر الشغور في إدلب وترافقا مع إطلاق نار وإنتشار كثيف لقوى الامن.

وقالت اللجان ان مظاهرات تطالب باسقاط  النظام السوري خرجت بعد صلاة الفجر الجمعة في عدد من المدن السورية منها حلب والحسكة وفرقها الجيش.

المصدر: "سانا" +  صحيفة "القدس"