أجهزة الأمن: الإرهابي عمروف نسق الاستعدادات لعمليات ارهابية في اولمبياد سوتشي 2014

أخبار روسيا

أجهزة الأمن: الإرهابي عمروف نسق الاستعدادات لعمليات ارهابية في اولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584937/

كشفت أجهزة الأمن الروسية والأبخازية عن مخابئ ومستودعات احتوت على متفجرات ومنظومات صاروخية مضادة للجو اعتزم مشاركو إحدى العصابات الإرهابية نقلها الى مدينة سوتشي الروسية  واستخدامها في اثناء التحضير واجراء الدورة الأولمبية الشتوية هناك عام 2014.

كشفت أجهزة الأمن الروسية والأبخازية  في عملية مشتركة عن مخابئ ومستودعات احتوت على متفجرات ومنظومات صاروخية مضادة للجو اعتزم مشاركو إحدى العصابات الإرهابية نقلها الى مدينة سوتشي الروسية  واستخدامها في اثناء التحضير واجراء الدورة الأولمبية الشتوية هناك عام 2014 . صرح بذلك يوم 10 مايو/أيار ناطق في لجنة مكافحة الإرهاب الروسية.

وقال الناطق إن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنجز بالتعاون مع هيئة أمن الدولة في أبخازيا مجموعة من إجراءات البحث الأمنية التي استمرت منذ أغسطس/آب الماضي بحق ما يسمى بـ"الجماعة الأبخازية" بصفتها تنظيما إجراميا ارهابيا .

ونتيجة تنفيذ العملية الأمنية المشتركة  كشف في الأراضي الأبخازية  عن عشرات مستودعات الأسلحة والمتفجرات والذخائر وغيرها من مستلزمات الإرهاب. وصودرت  3 منظومات مضادة للجو من طراز "إيغلا" و"ستريلا" ، وراجمتا صواريخ ، وهاون وذخائر له ، وقاذف لهب من طراز "شميل" ، و29 قاذفا للقنابل من شتى الأنواع ، و12 عبوة ناسفة مبتكرة ، و15 لغما مضادا للدبابات والمشاة ، و655 وحدة ذخيرة لقاذفات القنابل و39 قنبلة يدوية ، و50 طابة(قادح) لها ، وبندقية قنص وبندقيتان آليتان ، و15 كيلوغراما من مادة التروتيل، وما يزيد عن 10 آلاف طلقة مختفة الاعيرة، ناهيك عن خرائط طبوغرافية.

وقال الناطق إن جهاز الأمن الفيدرالي أثبت أن المسلحين الارهابيين خططوا لنقل كل تلك الأسلحة إلى مدينة سوتشي في فترة الاعوام 2012 – 2014 بغية تنفيذ عمليات إرهابية إبان تحضير  وإجراء الدورة الأولمبية الشتوية هناك، مؤكدا أن أجهزة الأمن الروسية استطاعت في مرحلة مبكرة  إحباط محاولة العصابات السرية للمباشرة بتنفيذ افكارها الشريرة .

وذكر الناطق أن شخصا خاضعا  للعصابات السرية صودرت لديه 300 طابة(قادح)  تم  توقيفه في الأراضي الأبخازية في فبراير/شباط الماضي.. واتضح فيما بعد أن تلك الطابات  تم ايصالها إلى أبخازيا من جورجيا. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى أجهزة الأمن فإن المخابرات الجورجية ومَن يرتبط بها من ممثلي التشكيلات المسلحة غير الشرعية في تركيا متورطة في عملية نقل الأسلحة. وأفاد الناطق أنه تم اعتقال 3 قياديين  في العصابة الأرهابية الأبخازية. وتقوم أجهزة الأمن حاليا  بإجراءات التحقيق اللازمة بهذا الشأن.

يذكر أن دوكو عمروف زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابية الدولية المرتبط بالمخابرات الجورجية ارتباطا وثيقا كان يقوم بتنسيق عملية نقل الأسلحة والمتفجرات إلى  ضواحي سوتشي وتوزيعها على مستودعات  ومخابئ سرية.

المصر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة