الرئيس التونسي : الاسلاميون في تونس ومصر يلتزمون بقواعد الديمقراطية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584219/

أكد الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الذي استضافه  جوليان اسانج في برنامجه " عالم الغد" على شبكة " روسيا اليوم"  ان الاسلاميين الذين دخلوا البرلمان في مصر وتونس يعملون وفق القواعد الديمقراطية وفازوا في انتخابات ديمقراطية، واستبعد احتمال  خروجهم عن قواعد اللعبة الديمقراطية.

أكد الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الذي استضافه  جوليان اسانج في برنامجه " عالم الغد" على شبكة " روسيا اليوم"  ان اكثر من ثلاثين ألف شخص تعرضوا للتعذيب في تونس في سجون النظام السابق، وامضى نفسه اربعة أشهر في زنزانة انفرادية وهو نوع من التعذ يب النفسي أيضا. كما اشار ايضا الى ان المسؤولين الامريكيين يتحدثون عن حقوق الانسان بينما يعذبون السجناء في غوانتانامو. وبرأيه ان النظام الدكتاتوري في سورية يشبه النظام السابق في تونس. ولا توجد دكتاتورية جيدة وأخرى سيئة. وحسب قوله فان الاسلاميين الذين دخلوا البرلمان في مصر وتونس يعملون وفق القواعد الديمقراطية وفازوا في انتخابات ديمقراطية، واستبعد احتمال  خروجهم عن قواعد اللعبة الديمقراطية. لاخوف من الاسلاميين ... و"انا ما زلت ذلك الناشط في مجال حقوق الانسان".

يمكنكم الاطلاع على المقابلة كاملة مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي على الرابط التالي:

http://arabic.rt.com/media/files/docs/Marzuki.doc

وكان اسانج  قد اجرى في الحلقتين السابقين لقاءين مع حسن نصر الله زعيم "حزب الله" اللبناني والفيلسوف السلوفيني سلافوي جيجيك المنشق الشيوعي السابق وديفيد غوروفيتش اليساري الراديكالي السابق وعضو "الفهود السود".

ويتألف برنامج "عالم الغد" من 10 حلقات، تستضيف كل حلقة منها اسبوعيا، ضيفا جديدا من الشخصيات السياسية والاجتماعية، وكذلك من الاشخاص الذين تصنع اقوالهم ونظرياتهم المستقبل. تابعوا مواعيد واعلانات البرامج الجديدة من خلال موقعنا.

تابعوا حلقات البرنامج "عالم الغد" بالمواعيد التالية (بتوقيت موسكو):

اليومالبث الأولاعادة الحلقة
01/05/201215:3019:30
02/05/2012 

00:30

05:30

07:30

10:30

13:30

17:30

كل ما يتعلق ببرنامج اسانج "عالم الغد" تجدونه على الرابط التالي: assange.rt.com