الخارجية الروسية: هدف مدبري العمليات الارهابية في سورية احباط التسوية السلمية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: هدف مدبري العمليات الارهابية في سورية احباط التسوية السلمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584071/

جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية ان موسكو تدين بحزم سلسلة العمليات الارهابية التي هزت بعض المدن السورية يوم الجمعة 27 أبريل/نيسان، وتقدم التعازي لاقرباء الضحايا والمصابين. واعلنت الخارجية الروسية ان هدف مدبري العمليات الارهابية في سورية احباط التسوية السلمية هناك.

جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية صدر يوم السبت 28 ابريل/نيسان ان موسكو تدين بحزم سلسلة العمليات الارهابية التي هزت بعض المدن السورية يوم امس الجمعة، وتقدم التعازي لاقرباء الضحايا والمصابين.

واكدت الخارجية في بيانها انه "يجب تحديد هوية مدبري ومنفذي هذه الجرائم ومحاسبتهم".

واشارت في البيان الى ان ما يثير قلقا خاصا لدى موسكو هو "محاولات المعارضة السورية المتشددة لتأجيج التوتر وتصعيد العنف في البلاد، وذلك بثمن سقوط الضحايا الابرياء"، مؤكدة ان "الهدف الاستفزازي لهذه الاعمال واضح، وهو يتمثل في احباط التسوية السلمية التي بدأ تحقيقها على اساس خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية التي حظيت بتأييد مجلس الامن الدولي والمجتمع الدولي بأسره".

وشددت الخارجية الروسية على انه "يجب التصدي بحزم للارهابيين في سورية، وينبغي على كافة الاطراف الداخلية والخارجية عدم السماح بتقديم اي دعم لهم وفقا لما تطالب به قرارات مجلس الامن الدولي".

وذكرت الخارجية عدم وجود مواطنين روس من بين ضحايا العمليات الارهابية الاخيرة في سورية.

مستشار بالكونغرس الأمريكي: خطة عنان تسير نحو الفشل الاستراتيجي ولكنها تبقى في اطار النجاح الاعلامي والقانوني

هذا واعتبر المستشار بالكونغرس الأمريكي وليد فارس في حديث لـ"روسيا اليوم" من باريس ان "خطة عنان تسير نحو الفشل الاستراتيجي ولكنها تبقى في اطار النجاح الاعلامي والقانوني من حيث انه لا يمكن للمجتمع الدولي التخلي عنها قبل ان يصدر تقرير بهذا الاتجاه"، و"على مجلس الامن اعادة النظر في الموضوع (الخطة) بتعديل وتحسين الخطة وليس الغائها".

واشار فارس الى ان اتخاذ قرار تحت الفصل السابع يحتاج الى اجماع من قبل اعضائه، فيما بامكان روسيا والصين وضع الفيتو وينتهي الامر، حسب تعبيره.

واكد وجود تنظيمات مسلحة تستمر في حمل السلاح في ظل غياب الاتفاق السياسي، قائلا ان "النظام السوري يستطيع طرح مبادرة تحسم موضوع المسلحين ولكن بشرط اتفاق حقيقي مع القوى الاساسية في المعارضة السورية".

المصدر: "ايتار - تاس"

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا