11 قتيلا في سلسلة انفجارات وسط دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583993/

هزت العاصمة السورية دمشق يوم الجمعة 27 ابريل/نيسان سلسلة انفجارات اسفرت عن مقتل 11 شخصا على الاقل واصابة 28 آخرين.

 

هزت العاصمة السورية دمشق يوم الجمعة 27 ابريل/نيسان سلسلة انفجارات اسفرت عن مقتل 11 شخصا على الاقل واصابة 28 آخرين. وقالت وكالة "سانا" الرسمية للانباء أن "تفجيرا ارهابيا" وقع قرب جامع زين العابدين، وآخر قرب مدرسة عائشة الصديقة في حي الميدان، حيث اشارت المعلومات الأولية الى وقوع 9 قتلى وعشرات الجرحى من المدنيين وقوات حفظ النظام، إضافة إلى العثور على أشلاء لشخصين يعتقد أنهما منفذا التفجيرين.

وافادت "سانا" بوقوع انفجار ثالث في منطقة الزاهرة الجديدة شرق حي الميدان أيضا نجم عن عبوة ناسفة مزروعة في سيارة شرطة، ، وانها تسببت باصابة ثلاثة اشخاص.

الى ذلك أصيب خمسة رجال من قوات حفظ النظام نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين في مدينة طرطوس الساحلية بين الكورنيش البحري وتل نفوس في حي القبيات، ونقلت " سانا" عن مصدر بالمحافظة قوله إن وحدات الهندسة فككت عبوة ناسفة ثالثة، كانت مزروعة بالقرب من منطقة الانفجار.

وفي مدينة بانياس الساحلية ايضا، أصيب 3 أشخاص بجروح اليوم بانفجار عبوة ناسفة. كما جرى تفكيك عدد من العبوات الناسفة بالمدينة.

يذكر ان حي الميدان بدمشق شهد تفجيرا ارهابيا في مطلع العام الجاري اودى بحياة 40 شخصا واصابة المئات.

محلل سياسي: دمشق ملتزمة بخطة عنان على عكس ما يشاع

اوضح المحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن الانفجار الذي وقع في الميدان سببه عبوة ناسفة وضعت بشكل عشوائي. وان الهدف من التفجير اسقاط اكبر عدد من الناس بعد خروجهم من صلاة الجمعة.

واعتبر المحلل ان دمشق ملتزمة بخطة عنان على عكس ما يشاع، وان ملاحقة المسلحين والمخربين ليست عملية خرق لهذه الخطة. واكد ان هناك من يسعى لافشال مهمة عنان وحصر عدد المراقبين باشخاص معينين لاصدار تقارير بان سورية لا تلتزم بهذه المبادرة.