موسكو تعول على نشر 300 مراقب دولي في سورية في أقرب وقت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583964/

اعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ان موسكو تعول على نشر 300 مراقب دولي في سورية في أقرب وقت. واشار كذلك الى ان روسيا تعتبر الدعوات لتبني قرار اممي تحت الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة، امرا غير بناء.

اعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي للصحفيين يوم الخميس 26 ابريل/نيسان ان موسكو تعول على نشر 300 مراقب دولي في سورية في أقرب وقت.

وقال بوغدانوف ان الحديث يدور عن 300 مراقب يجب ان يعملوا هناك خلال 30 يوما بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم 2043. وفيما بعد يمكن تمديد هذه الفترة. فستتوقف كافة الامور على الوضع على الارض".

واضاف نائب الوزير قوله: "نحن نناقش بنشاط مع بعض الدول في الامم المتحدة من اي بلدان سيكون المراقبون وبعض المسائل الفنية الاخرى"، مشيرا الى ان "الحديث يدور حتى الآن عن 300 مراقب، إلا ان عددهم قد يكون أكبر في وقت لاحق".

بوغدانوف: التلويح بقرارات تحت الفصل السابع غير بناء

وفي معرض تعليقه على طلب المجلس الوطني السوري المعارض بان تتوجه الجامعة العربية الى مجلس الامن الدولي لكي يصدر قرارا تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة الذي يسمح باستخدام القوة العسكرية لاستعادة السلام، قال بوغدانوف ان مثل هذه الخطوات غير بناءة.

واضاف الدبلوماسي قوله: "استقبل وزيرنا وفدا من الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير السورية. ونعتقد ان لدى المعارضة مواقف وآراء مختلفة بشأن الوضع. وفي رأينا فان الامكانية الوحيدة والأكثر ايجابية لتفادي اندلاع حرب اهلية هي الحوار الوطني الشامل".

وقال بوغدانوف انه يجب ان يجلس ممثلو السلطات السورية والمعارضة الى طاولة المفاوضات، علما بان ذلك يعد احد أهم بنود خطة كوفي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربي.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

الأزمة اليمنية