لافروف: روسيا لم تطرح امام الناتو مسألة التحقيق في مقتل المدنيين في ليبيا

أخبار العالم العربي

لافروف: روسيا لم تطرح امام الناتو مسألة التحقيق في مقتل المدنيين في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583516/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقد يوم 20 ابريل/نيسان في اعقاب لقاء وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا، أن موسكو لم تطرح في اجتماع مجلس "روسيا –الناتو" على الحلف مسألة التحقيق في مقتل مدنيين في ليبيا. وأكد أن هذه المسألة من اختصاص مجلس الامن الدولي.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقد يوم 20 ابريل/نيسان في اعقاب لقاء وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا، أن موسكو لم تطرح في اجتماع مجلس "روسيا –الناتو" في بروكسل على الحلف مسألة التحقيق في مقتل مدنيين في ليبيا.

وقال لافروف: "تناولنا الموضوع الليبي، ولكن لم نطلب اية ايضاحات بشأن الجهة التي يجب ان تقوم بالتحقيق وموضوع التحقيق نفسه لأن هذه المسألة من اختصاص مجلس الامن الدولي". وأضاف ان الناتو كان ينفذ في ليبيا قرار مجلس الامن الدولي.

وأكد لافروف أن مواقف روسيا والناتو تختلف الى حد كبير في تقييم كيفية تنفيذ هذا القرار، مشيرا إلى أن روسيا لم تبدأ عملية جمع الحقائق التي تشير إلى مقتل عشرات المدنيين اثناء تنفيذ عملية الناتو في ليبيا، بل هناك منظمات دولية لحقوق الانسان هي  التي اوردت تلك الحقائق.

وأشار الوزير مجددا الى أن من صلاحيات مجلس الامن الدولي بالذات التحقيق في تلك الحقائق. وقال: "نريد الآن استخلاص عبر من الازمة الليبية التي صرنا نشعر بعواقب سلبية ناجمة عنها كانتقال زعزعة الاستقرار الى  دول مجاورة. ومن احدى نتائج تلك الازمة العمليات التي نشهدها في مالي".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية  للانباء