وصول اول مجموعة من المراقبين الدوليين الى سورية

أخبار العالم العربي

وصول اول مجموعة من المراقبين الدوليين الى سوريةهل سيساعد وجودهم على وقف اراقة الدماء...
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583145/

اعلنكيران دواير المتحدث باسم دائرة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة عن وصول اول مجموعة من المراقبين الدوليين الى سورية مساء الاحد 15 ابريل/نيسان، على أن يلحق بهم الباقون في الأيام المقبلة.

 

اعلنكيران دواير المتحدث باسم دائرة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة عن وصول اول مجموعة من المراقبين الدوليين الى سورية مساء الاحد 15 ابريل/نيسان، على أن يلحق بهم الباقون في الأيام المقبلة. وقال دواير ان طلائع المراقبين الدوليين غير المسلحين من جنود حفظ السلام العاملين في المنطقة وصلوا دمشق.

وقد اعلن احمد فوزي المتحدث باسم كوفي عنان في وقت سابق في جنيف، ان الدفعة الاولى المكونة من 6 مراقبين تصل الاحد وسيكونون على الارض بقبعاتهم الزرقاء الاثنين. وكان كيران دواير اعلن السبت 14 ابريل/نيسان ان اول مجموعة من المراقبين الدوليين تضم 5 او 6 اشخاص.

وقد أصدر مجلس الأمن الدولي يوم السبت، قرار إرسال بعثة من 30 مراقبا عسكريا غير مسلح الى سورية، تمهيدا لنشر بعثة كاملة تضم 250 مراقبا مع وسائل النقل والاتصالات. ووفق تقديرات الامم المتحدة سيستغرق نشر البعثة عدة أسابيع ويتطلب اتخاذ قرار جديد من مجلس الامن.

وفي هذا الشأن، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إنه سيقدم مقترحات بحلول الاربعاء المقبل، فيما يتعلق بمهمة بعثة المراقبين الكاملة.

مجموعة المراقبين الدوليين لن تبدأ التحرك الا بعد مشاورات مع الحكومة السورية

قالت مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق ان أول مجموعة من المراقبين الدوليين الذين وصلوا الى سورية الاحد لن تبدأ اي تحركات او خطوات يوم الاثنين الا بعد مشاورات مع الحكومة السورية ولحين وصول باقي أعضاء البعثة الدولية والمتوقع ان يبلغ عدد اعضائها 30 مراقبا. وأضافت أنه تم التأكد من جنسية 3 من اعضاء البعثة وهم رئيس البعثة العقيد المغربي احمد حميش وكذلك مراقب ايسلندي وآخر برازيلي.

المزيد في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق

المصدر: وكالات + روسيا اليوم