اول مجموعة من المراقبين تصل الى سورية يوم الاحد

أخبار العالم العربي

اول مجموعة من المراقبين تصل الى سورية يوم الاحد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583101/

اعلن كيران دواير المتحدث باسم دائرة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة ان اول مجموعة من المراقبين الدوليين تضم 5 او 6 اشخاص ستصل الى سورية يوم الاحد على الارجح.

اعلن كيران دواير المتحدث باسم دائرة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة يوم السبت 14 ابريل/نيسان بعد تبني مجلس الامن الدولي قرارا بارسال المراقبين الى سورية ان اول مجموعة من المراقبين الدوليين تضم 5 او 6 اشخاص ستصل الى البلاد يوم الاحد على الارجح.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن دواير قوله ان "خمسة او ستة مراقبين عسكريين استقلوا الطائرة" وتوجهوا الى سورية. اما بقية اعضاء فريق المراقبين الذي سيضم 30 مراقبا، فسيتم ارسالهم في الايام المقبلة.

هذا ويخول قرار مجلس الامن الدولي رقم 2042 الذي تم تبنيه يوم السبت المراقبين "باقامة اتصال وتعاون مع الاطراف (السورية)"، ويكلفهم بـ"رفع تقارير حول مراعاة الوقف التام للعنف المسلح بشتى اشكاله من قبل جميع الاطراف حتى يتم نشر بعثة اممية هناك".

بروفيسورة روسية: نجاح خطة كوفي عنان هو نجاح للدبلوماسية الروسية

أكدت رئيسة قسم آسيا والشرق الأوسط في معهد الدراسات الاستراتيجية الروسي يلينا سوبونينا في حديث مع قناة "روسيا اليوم" ان نجاح خطة كوفي عنان هو نجاح للدبلوماسية الروسية، التي اقنعت الحكومة السورية بقبول المقترحات وضغطت على الشركاء الغربيين والاتراك والعرب ليجبروا المعارضة السورية على قبول الخطة.

وشددت على ضرورة ان تستغل المعارضة هذه الفرصة للتوصل الى حل سلمي لأن بديل ذلك حرب اهلية.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية