تأكيدات من الخارجية الروسية والمتحدث باسم عنان لقرار دمشق وقف اطلاق النار الخميس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582925/

اكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ان الحكومة السورية اعلنت عن عزمها وقف النار ابتداءا منذ الساعة 6 من صباح الخميس 12 ابريل/نيسان. كما اكد احمد فوزي المتحدث باسم عنان ان الحكومة السورية اطلعت المبعوث الاممي على قرارها وقف جميع العمليات العسكرية في الموعد المحدد يوم الخميس وانها تبقي حق الرد على اية هجمات.

 

قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف يوم الاربعاء 11 ابريل/نيسان ان الحكومة السورية اعلنت عن عزمها وقف النار ابتداء منذ الساعة السادسة تماما من صباح الخميس 12 ابريل/نيسان وان الكرة الآن في ملعب المعارضة.

وكتب غاتيلوف على صفحته في شبكة "تويتر" الاجتماعية ان "الحكومة السورية اعلنت عن وقف اطلاق النار منذ الساعة 6:00 في 12 ابريل/نيسان والامر الآن برسم المعارضة المسلحة.. هذه هي شروط خطة كوفي عنان".

كما اكد احمد فوزي المتحدث باسم عنان ان الحكومة السورية اطلعت المبعوث الاممي على قرارها وقف جميع العمليات العسكرية في الموعد المحدد يوم الخميس.

وقال فوزي ان "وزارة الخارجية السورية اخبرت في رسالتها عن موافقة دمشق ايقاف كافة الاشتباكات العسكرية في جميع مناطق البلاد ابتداء منذ السادسة من صباح الخميس 12 ابريل بالتوقيت المحلي، وفي نفس الوقت تبقي (دمشق) حق الرد على اية هجمات تقوم بها مجموعات ارهابية مسلحة ضد المدنيين اوالقوات الحكومية المسلحة او الممتلكات الخاصة والعامة".

وكان عنان قد اعرب عن أمله في أن يتحسن الوضع في البلاد بحلول يوم الخميس الموافق 12 ابريل/نيسان في تمام الساعة السادسة بتوقيت دمشق، الوقت الذي حدده مجلس الامن الدولي لوقف الاشتباكات المسلحة في سورية.

وقال انه حصل على "تعهدات من دمشق باستعدادها للالتزام باتفاق وقف النار.. واذا احترمت جميع الاطراف (الحكومة والمعارضة) الاتفاق فيمكن أن نرى تحسنا حقيقيا في الوضع على الأراضي السورية وربما تثبيت التقدم".

وأكد عنان أن "وقف الاشتباكات من قبل الاطراف في الساعة السادسة صباحا من مصلحة جميع السوريين".

المصدر: "ايتار-تاس" و"اينترفاكس"