مصدر في وزارة الدفاع السورية يؤكد وقف العمليات العسكرية منذ صباح 12 ابريل/ نيسان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582923/

أعلنت وزارة الدفاع السورية انه تقرر وقف المهام العسكرية للقوات المسلحة اعتبارا من صباح يوم غد الخميس الموافق في 12-4-2012 بعد ان انجزت مهمتها ببسط السيطرة واعادة النفوذ للدولة على حد تعبيرها.

صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السورية يوم 11 أبريل/ نيسان " بعد أن نفذت قواتنا المسلحة مهامها الناجحة في مكافحة الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية المسلحة وبسط سلطة الدولة على أراضيها تقرر وقف هذه المهام اعتبارا من صباح يوم غد الخميس الموافق في 12-4-2012."

وقال المصدر: "ستبقى قواتنا المسلحة الباسلة متأهبة للرد على أي اعتداء تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة ضد المدنيين وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة ولحماية أمن الوطن والمواطن".

بدوره أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف يوم الاربعاء إعلان وقف اطلاق النار من قبل الحكومة السورية منذ الساعة السادسة صباحا يوم 12 أبريل/ نيسان.

وتجدر الاشارة إلى أنه حسب خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى سورية فانه على دمشق وقف اطلاق النار بحلول الساعة السادسة من صباح يوم 12 ابريل/نيسان بتوقيت سورية.

محلل سياسي: يوجد 33 فصيلا مسلحا في سورية ثلاثة منها فقط تتبع لما يسمى بالجيش الحر

هذا واكد المحلل السياسي السوري محي الدين محمد في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق ان "سورية مع الحل السياسي وستضع ما لديها من اوراق لانجاح مهمة عنان مع العلم ان اوراقها لا تتعدى نسبة الـ 40% من اوراق حل الازمة".

واكد ان "كلام سورية واضح بأنها ستوقف العمليات العسكرية ولكن هناك قوى امنية وقوى حفظ النظام ستحافظ على امن المواطنين في جميع المدن السورية".

واعرب محمد عن "استغرابه من محاولة المعارضين في الخارج اللعب بالالفاظ والكلمات".

وذكر المحلل ان "التقارير تشير الى وجود 33 فصيلا مسلحا في سورية ثلاثة منها فقط تتبع لما يسمى بالجيش الحر وسورية ستتعامل مع كل حالة على حدة".

الأزمة اليمنية