الخارجية الصينية: نرحب بالرد الايجابي للسلطات السورية على خطة عنان

أخبار العالم العربي

الخارجية الصينية: نرحب بالرد الايجابي للسلطات السورية على خطة عنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582040/

 قال هونغ لي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الصين تدعو المعارضة السورية الى خلق ظروف لوقف اعمال العنف والبدء بالحوار. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في بكين يوم 30 مارس/آذار.

 اكد هونغ لي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الصين تدعو المعارضة السورية الى خلق ظروف لوقف اعمال العنف والبدء بالحوار. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في بكين يوم 30 مارس/آذار.

وقال "ترحب الصين برد السلطات السورية الايجابي على خطة كوفي عنان الخاصة بتسوية الاوضاع في سورية، وتأمل أن تبدأ بتنفيذها بالسرعة الممكنة". واضاف "كما ندعو المعارضة السورية الى الاسراع في اعطاء رد محدد وخلق الظروف للبدء بالحوار وانهاء العنف".

وثمن المتحدث باسم الخارجية الصينية نتائج قمة جامعة الدول العربية في بغداد، وقال إن الصين ترحب بقرارات قمة بغداد، التي تتضمن الدعوة الى تسوية الازمة السورية بالطرق السياسية، والوقوف ضد التدخل الاجنبي، وكذلك مساندة مهمة كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية.

وقال هونغ لي "تأمل الصين، إن المجتمع الدولي سيستمر بدعم جهود كوفي عنان ويلعب دورا ايجابيا في تسوية الازمة السورية سلميا".