وزارة الدفاع الروسية تنفي الأنباء عن ظهور سفن حربية روسية قرب السواحل السورية

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تنفي الأنباء عن ظهور سفن حربية روسية قرب السواحل السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581131/

نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وصول السفن الحربية الروسية إلى السواحل السورية. وأكد مصدر في الوزارة أن ناقلة "إيمان" التابعة للأسطول الروسي رست في ميناء طرطوس السوري منذ 10 أيام بعد إتمام مهام إمداد سفن أسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي الروسيين المشاركة في عملية مكافحة القرصنة بخليج عدن بالوقود والأغذية.

نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن وصول السفن الحربية الروسية إلى السواحل السورية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن مصدر في دائرة الإعلام بالوزارة يوم 19 مارس/آذار أنها "تستغرب الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن ظهور سفن حربية روسية قرب السواحل السورية".

وأكد المصدر أنه "لا توجد أية سفن حربية للأسطول الروسي قرب سواحل سورية"، موضحا أن ناقلة "إيمان" التابعة للأسطول الروسي رست في ميناء طرطوس السوري منذ 10 أيام بعد إتمام مهام إمداد سفن أسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي الروسيين المشاركة في عملية مكافحة القرصنة بخليج عدن بالوقود والأغذية.

وأشار المصدر إلى أن جميع افراد طاقم ناقلة "إيمان" مدنيون وتوجد على متنها وحدة حراسة.

محلل سياسي: على موسكو أن تضغط على الأسد من أجل وقف المجازر

وقال رضوان زيادة مدير مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان من واشنطن إن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل المسؤولية عن وقف المجازر في سورية وإن على روسيا التي تحتفظ بالعلاقة الخاصة مع الأسد أن تؤثر بشكل كاف على النظام السوري من أجل منعه من ارتكاب المزيد من المجازر.