سفن اسطول البحر الاسود الروسي تقوم بالدورية بالقرب من السواحل السورية

أخبار روسيا

سفن اسطول البحر الاسود الروسي تقوم بالدورية بالقرب من السواحل السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581111/

اعلن مصدر في هيئة اركان اسطول البحر الاسود الروسي، إن الناقلة "إيمان" وعلى متنها مجموعة مكافحة الارهاب تنفذ المهام المناطة بها بالقرب من السواحل السورية، كما أن سفينة الاستطلاع "إكفاتور" توجد في البحر الابيض المتوسط ايضا.

اعلن مصدر في هيئة اركان اسطول البحر الاسود الروسي، إن الناقلة "إيمان" وعلى متنها مجموعة مكافحة الارهاب تنفذ المهام المناطة بها بالقرب من السواحل السورية، كما أن سفينة الاستكشاف "إكفاتور" توجد في البحر الابيض المتوسط ايضا.

وقال المصدر"إن الناقلة "ايمان" المتوسطة الحجم وصلت الى السواحل السورية قادمة من سيفاستوبول وترسو حاليا في ميناء طرطوس السوري تنفيذا للمهام المطلوبة. وتدخل ضمن مجموعة مكافحة الارهاب الموجودة على متن السفينة كتيبة انزال بحري اقتحامية تابعة للواء مشاة البحرية".

كما اشار المصدر الى "وجود سفينة الاستطلاع "إكفاتور" في البحر الابيض المتوسط .

واضاف انه "خلال شهر ونصف الشهر قطعت سفينة الاستطلاع "إكفاتور" التابعة لاسطول البحر الاسود آلاف الاميال في فصلي الشتاء والربيع، منفذة المهام المطلوبة منها ".

وحسب قوله فإن الناقلة المتوسطة "إيمان" حلت محل الناقلة الكبيرة "إيفان بوبنوف" التي كانت موجودة بالقرب من السواحل السورية، كأشارة للوجود الروسي في هذه المنطقة المتوترة ولاجل اجلاء رعايا روسيا عند الضرورة".

وكانت الناقلة الكبيرة "إيفان بوبنوف" وعلى متنها وحدة من مشاه البحرية تقوم بالدورية في ميناء طرطوس، كما تفعل حاليا الناقلة "إيمان".

المصدر: وكالة "انترفاكس"