وفد ليبي يتوجه الى موريتانيا للضغط من اجل تسليم عبد الله السنوسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581063/

اعلنت السلطات الليبية يوم الاحد 18 مارس/آذار، عن نيتها ارسال وفد الى موريتانا للضغط من اجل تسليم عبد الله السنوسي مدير المخابرات الليبية في عهد العقيد الراحل معمر القذافي، فيما اصدرت الشرطة الدولية "الانتربول" مذكرة اعتقال بحقه بناء على طلب طرابلس.

 

اعلنت السلطات الليبية يوم الاحد 18 مارس/آذار، عن نيتها ارسال وفد الى موريتانا للضغط من اجل تسليم عبد الله السنوسي مدير المخابرات الليبية في عهد العقيد الراحل معمر القذافي.

واصدرت الشرطة الدولية "الانتربول" مذكرة اعتقال بحق السنوسي بناء على طلب من طرابلس.

وجاء في بيان صادر عن "الانتربول": "بناء على طلب ليبيا، اصدر الانتربول مذكرة اعتقال بحق عبد الله السنوسي، رئيس جهاز الاستخبارات السابق في نظام العقيد معمر القذافي بتهمة النصب بما في ذلك اختلاس اموال عامة وسوء استغلال السلطة لمصلحته الشخصية". وأشار البيان الى ان مذكرة الاعتقال صدرت اضافة الى مذكرة اعتقال اخرى اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق السنوسي في سبتمبر/ايلول الماضي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

وقال مدير الشرطة الدولية رونالد نوبل في بيان إن "الانتربول ملتزم بدعم جهود الليبيين لتحقيق هدفهم باعادة بناء بلادهم، وطلبهم مذكرة اعتقال من الانتربول بحق السنوسي هو مؤشر واضح على التزامهم بالتعاون مع الشرطة والدولية والعدالة".

واضاف ان "استهداف واعتقال من شاركوا في اختلاس الاموال ومحاسبتهم على افعالهم امام المحاكم سيساعد ليبيا على تحقيق هدفها".

هذا واكدت طرابلس ان السنوسي سيحاكم محاكمة عادلة، بينما ذكرت فرنسا انها ساهمت في القبض عليه في موريتانيا وطالبت بتسليمه اليها لمحاكمته بتهمة الارتباط بعملية تفجير طائرة "يوتا" الفرنسية فوق النيجر في عام 1989، والتي قتل فيها 170 شخصا من بينهم 54 فرنسيا.

المصدر: وكالات