تركيا تعارض اي تدخل "من خارج المنطقة" وتونس مستعدة لإرسال قوات إلى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580366/

أكد الرئيس التركي عبد الله غول، الخميس 8 مارس/ آذار، خلال زيارة الى تونس، ان بلاده تعارض أي تدخل عسكري من خارج المنطقة في سورية. ومن جانبه قال الرئيس التونسي المنصف المزروقي ان تونس مستعدة لارسال قوات الى سورية في اطار عملية عربية لحفظ السلام، بعد سقوط نظام الرئيس بشار الأسد.

أكد الرئيس التركي عبد الله غول، الخميس 8 مارس/ آذار، خلال زيارة الى تونس، ان بلاده تعارض أي تدخل عسكري من خارج المنطقة في سورية.

وأوضح غول ان "تركيا تعارض تدخل اي قوة من خارج المنطقة. هذا التدخل سيكون عرضة للاستغلال". وأكد في نفس الوقت، انه "لا يمكن لاي حكومة أن تستمر وهي تستخدم العنف ضد شعبها".

ومن جانبه قال الرئيس التونسي المنصف المزروقي ان تونس مستعدة لارسال قوات الى سورية في اطار عملية عربية لحفظ السلام، بعد سقوط نظام الرئيس بشار الأسد.

وأضاف المرزوقي، الذي سبق ان عرض على الاسد اللجوء في تونس في مسعى لانهاء العنف بسرعة، ان تونس ستعمل مع تركيا على إعادة الأمن والاستقرار إلى الشعب السوري. وأكد على ضرورة مواصلة الجهود السياسية ولاسيما مع المسؤولين الروس والصينيين الذين يمكنهم لعب دور في اقناع النظام السوري بأن "المسألة قد حسمت".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية