المرأة الروسية.. استمرار في تحدي الفضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/580304/

يحتفل العالم بعيد المرأة التي ما فتئت تبرهن على مقدرتها في التفوق والانخراط في مجالات عديدة كان للرجال السبق فيها، ومنها ارتياد الفضاء. واليوم، تستعد الروسية يلينا سيروفا في مدينة "النجوم" للبحوث الفضائية لتحقيق حلمها في التحليق إلى الفضاء والانطلاق الى المحطة الدولية في عام 2014.

يحتفل العالم بعيد المرأة التي ما فتئت تبرهن على مقدرتها في التفوق والانخراط في مجالات عديدة كان للرجال السبق فيها، ومنها ارتياد الفضاء.

واليوم، تستعد الروسية يلينا سيروفا في مدينة "النجوم" للبحوث الفضائية لتحقيق حلمها في التحليق إلى الفضاء والانطلاق الى المحطة الدولية في عام 2014.

التحقت يلينا بقسم الدراسات الفضائية في كلية الطيران الحربي لتحقيق حلم كان يراودها منذ نعومة اظفارها، فتفوقت هناك واستطاعت الالتحاق بمركز اعداد رواد الفضاء في مدينة "النجوم"، ليتم اختيارها من بين كثيرات للانطلاق الى المحطة الدولية.

ومن المعروف ان الروسية فالنتينا تيريشكوفا دخلت التاريخ من بابه العريض كأول امرأة تحلق الى المدار الخارجي. اما سفيتلانا سافيتسكايا فكانت اول امرأة تخرج الى الفضاء الكوني. نجاحات تلتها تحديات كما فعلت الروسية يلينا كونداكوفا عندما سجلت رقما قياسيا حيث امضت في المحطة المدارية "مير" 170 يوما.

التفاصيل في التقرير المصور