المجلس الوطني السوري: التدخل العسكري هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/579147/

أعلنت بسمة قضماني العضو البارز في المجلس الوطني السوري المعارض أن المجلس يرى أن التدخل العسكري هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة المستمرة منذ عام والتي أسفرت عن مقتل الآلاف في سورية.

 

أعلنت بسمة قضماني العضو البارز في المجلس الوطني السوري المعارض أن المجلس يرى أن التدخل العسكري هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة المستمرة منذ عام والتي أسفرت عن مقتل الآلاف في سورية.

وقالت قضماني وخلال مؤتمر صحفي في باريس يوم الأربعاء 22 فبراير/شباط "نحن نقترب حقا من اعتبار أن هذا التدخل العسكري هو الحل الوحيد. هناك شران: إما التدخل العسكري أو حرب أهلية طويلة".

وأضافت أن "المجلس الوطني السوري يقترح أيضا أن تساعد روسيا  في اقناع دمشق بضمان المرور الآمن لقوافل إنسانية لتوصيل مساعدات للمدنيين".

وتابعت: "حتى لا نضفي طابعا عسكريا، فإن الفكرة هي أن نطلب من روسيا ممارسة الضغط على النظام لعدم استهداف الممرات الانسانية"، مشيرة إلى أن "المجلس الوطني السوري اقترح إقامة ممرات من لبنان إلى مدينة حمص المحاصرة ومن تركيا إلى ادلب ومن الاردن إلى درعا".

وختمت بالقول إن المجلس الوطني السوري يدعو المشاركين في مؤتمر أصدقاء سورية يوم الجمعة "إلى عدم منع الدول (الراغبة) بمساعدة المعارضة السورية عبر إرسال مستشارين عسكريين وتدريب (الثوار) وتزويدهم بأسلحة للدفاع عن أنفسهم"، إذا واصل نظام الرئيس السوري بشار الأسد رفضه خطة جامعة الدول العربية الهادفة لوقف العنف ضد المدنيين.

صحفي أمريكي: عقد مؤتمر "أصدقاء سورية" هو محاولة تطبيق السيناريو الليبي

هذا وأعرب الصحفي الاستقصائي الأمريكي واين مادسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن عن اعتقاده بأن عقد مؤتمر "أصدقاء سورية" بتونس هو محاولة تطبيق السيناريو الليبي في سورية. وحذر من أن "ما يجري في سورية حاليا هو بداية حرب أهلية، وسيقتل فيها كثيرون مثلما كان ذلك في حال التدخل العسكري للناتو في ليبيا".

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية