نائب وزير الخارجية الروسي: يتوجب على الامم المتحدة تقييم الوضع الانساني في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578849/

أكد غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أنه يتوجب على الأمين العام للأمم المتحدة ارسال خبراء لتقييم الوضع الانساني في سورية.

أكد غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أنه يتوجب على الأمين العام للأمم المتحدة ارسال خبراء لتقييم الوضع الانساني في سورية.

وقال غاتيلوف في مدونته على موقع "تويتر" يوم 19 فبراير/شباط إن "الوضع الانساني في سورية يتطلب تقييما موضوعيا.. ولعل يتوجب على الأمين العام للأمم المتحدة ارسال خبراء الى هناك".

وكان الامين عام الامم المتحدة بان كي مون قال في وقت سابق ان احدى الخطوات المهمة التي يجب اتخاذها أزاء الوضع القائم في سورية هي توفير نقل المساعدات الانسانية الى السكان المدنيين، مشيرا الى ان دائرة المساعدات الانسانية في الامم المتحدة قد باشرت فعلا بدراسة مثل هذه الامكانية والممرات الممكنة.

واعلنت المانيا مؤخرا أنها ستقدم مساعدة انسانية عاجلة لسورية بما يقارب 300 الف يورو، مشيرة الى ان الحكومة الالمانية تدعم بهذه الصورة مشروع الصليب الاحمر الالماني، الذي يجري تنفيذه سوية مع الهلال الاحمر السوري.

بروفيسور روسي: التقييم الموضوعي للوضع الانساني في سورية خطوة صحيحة لتسوية الأزمة

اوضح نائب رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية في موسكو قسطنطين سيفكوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن التقييم الموضوعي للوضع الانساني في سورية سيمكن من ايجاد خطوات صحيحة لتسوية هذه الأزمة.

وأكد ان التفاهم بين روسيا ودول الخليج سيكون مفتاحا لحل الازمة السورية، مشيرا الى ان العديد يعتبر ان ما يجري في سورية انتفاضة شعبية ولا يدرك ان سورية تواجه خطة.

واعتبر ان تحليق طائرات بدون طيار في اجواء سورية هو تدخل عسكري مع الأخذ بعين الاعتبار وجود قوات بريطانية وقطرية على الاراضي السورية.

من جانبه، اكد المحلل السياسي السوري أحمد صوان في حديث مع "روسيا اليوم" من دمشق ان "هناك حراك ونشاط روسي-صيني لما يتعلق بالاوضاع السورية"، موضحا ان "اللقاء مع دول الخليج الداعمة للمسلحين في سورية (على هامش مؤتمر اصدقاء سورية في تونس) سيسهم ايجابيا انطلاقا من الموقف الروسي الاساسي من الازمة المؤكد على ضرورة وقف العنف من كافة الاطراف والدخول في حوار".

المصدر: روسيا اليوم+ ايتار تاس

الأزمة اليمنية