مشاورات بين اشتون وممثلي السداسية حول الرسالة الايرانية بشأن الملف النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578719/

اعلنت مايا كوسيانتشيتش المتحدثة باسم كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي ان اشتون تجري مشاورات مع ممثلي اللجنة السداسية بشأن الرسالة التي تلقتها من السلطات الايرانية بخصوص البرنامج النووي الايراني.

اعلنت مايا كوسيانتشيتش المتحدثة باسم كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي يوم الخميس 16 فبراير/شباط ان اشتون تجري مشاورات مع ممثلي اللجنة السداسية بشأن الرسالة التي تلقتها من السلطات الايرانية بخصوص البرنامج النووي الايراني.

وقالت المتحدثة ردا على سؤال متى يمكن ان ترد المفوضة على هذه الرسالة ان "المشاورات تستمر، وحتى تنتهي لا استطيع ان اضيف شيئا بهذا الخصوص".

هذا وكانت كاثرين اشتون قد بعثت برسالة باسم اللجنة السداسية الى سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، اكدت فيها استعداد السداسية لاستئناف المفاوضات مع ايران بشرط تثبت طهران ان برنامجها النووي ليست له اي اغراض عسكرية وانه يتسم بطابع سلمي بحت.

وتجدر الاشارة الى ان اللجنة السداسية للوسطاء الدوليين الخاصة بالملف النووي الايراني تضم كلا من روسيا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية