جليلي يؤكد في رسالة لاشتون استعداد ايران لاستئناف المفاوضات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578622/

رحب سعيد جليلي كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي، امين المجلس الاعلى للامن القومي، باستعداد مجموعة "5+1" للعودة الى المفاوضات، مؤكدا استعداد طهران كذلك لمواصلتها.

 

رحب سعيد جليلي كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي، امين المجلس الاعلى للامن القومي، باستعداد مجموعة "5+1" للعودة الى المفاوضات، مؤكدا استعداد طهران  كذلك لمواصلتها.

وقالت قناة "العالم" الايرانية الناطقة بالعربية الاربعاء 15 فبراير/شباط ان "رسالة من سعيد جليلي سلمت الى مكتب كاثرين اشتون يرحب فيها باستعداد مجموعة "5+1" للعودة الى المفاوضات بهدف احراز تقدم جوهري نحو المزيد من التعاون".

وذكرت القناة ان رسالة المسؤول الايراني جاءت ردا على رسالة كاثرين اشتون مفوضة الاتحاد الاوروبي العليا لشؤون السياسة الخارجية المتعلقة باقتراح استئناف المفاوضات مع مجموعة "5+1"، التي تضم ممثلي الدول دائمة العضوية  في مجلس الامن بالاضافة الى المانيا.

واكد جليلي في رسالته ان نجاح المفاوضات متعلق بالتعاطي الايجابي للمجموعة مع المبادرات والاقتراحات الايرانية، مرحبا بتصريحات اشتون المتعلقة بضرورة احترام حق ايران في الاستفادة من الطاقة النووية السلمية.

يذكر ان المرحلة الاخيرة من المفاوضات بين ايران ومجموعة "5+1" جرت في يناير/كانون الثاني من عام 2011 الماضي في اسطنبول وانتهت بالفشل.

ودعت روسيا والصين في الآونة الاخيرة باصرار الى استئناف المفاوضات بأسرع وقت ممكن.

المصدر: وكالات