"الجيش السوري الحر" يهدد بمهاجمة مصالح روسية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577724/

اعلن مالك الكردي نائب قائد "الجيش السوري الحر" المنشق ان "الجيش" سيضرب المصالح الروسية في سورية، ان لم تتخل موسكو عن "دعم نظام بشار الاسد" ، حسب تعبيره.

اعلن مالك الكردي نائب قائد "الجيش السوري الحر" المنشق في تصريح ادلى به لوكالة "إي اف اي" (EFE) الاسبانية للانباء يوم السبت 4 فبراير/شباط ان "الجيش" سيضرب المصالح الروسية في سورية، ان لم تتخل موسكو عن "دعم نظام بشار الاسد" ، حسب تعبيره.

واورت الوكالة قوله: "إذا واصل الروس دعم النظام السوري، ستتحول مصالح روسيا في الأراضي السورية إلى هدف لعمليات الجيش الحر". ودعا الكردي "الجيش السوري الحر" إلى فعل كل ما هو ممكن لحماية الشعب، وقال "من يحاول إلحاق الضرر به سيكون هدفا لنا".

هذا ومن المعروف ان مجلس الامن الدولي يناقش في الايام الاخيرة مشروع قرار حول سورية. وكانت روسيا قد لمحت الى انها ستستخدم حق الفيتو في حال طرح على التصويت مشروع قرار لا يراعي الملاحظات الروسية. وقد قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق من اليوم ان مشروع القرار المغربي - الغربي يتضمن مطالب موجهة الى طرف واحد فقط للنزاع في سورية، فيما يجب توجيه المطالب الى السلطات والمعارضة السورية على حد سواء.

الأزمة اليمنية