نائب وزير الخارجية الروسية: مشروع القرار المغربي المعدل لا يروق لموسكو

أخبار العالم العربي

نائب وزير الخارجية الروسية: مشروع القرار المغربي المعدل لا يروق لموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577665/

لا تستطيع روسيا تأييد مشروع القرار المغربي المعدل بشأن سورية، لانه لا يراعي بما فيه الكفاية مواقف موسكو المبدئية. ادلى بهذا غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي في 3 فبراير/شباط.

لا تستطيع روسيا تأييد مشروع القرار المغربي المعدل بشأن سورية، لانه لا يراعي بما فيه الكفاية مواقف موسكو المبدئية.

ففي تصريح ادلى به لوكالة "انترفاكس" الجمعة 3 فبراير/شباط، أعلن غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي: "تلقينا النص (مشروع القرار المغربي). ولم يراع فيه بعض ما يقلقنا ويقلق مناصرينا، ومع ذلك، هذا غير كاف لتأييدنا له بهذه الصيغة".

وقال الدبلوماسي الروسي الرفيع: "جرت مواصلة المشاورات في مجلس الامن يوم أمس، وبعد ذلك حرر هذا المشروع رسميا بصيغته النهائية، ولكن لم تطرح مقترحات بشأن عرض النص للاقتراع".

ولدى الاجابة عن سؤال للتوضيح : هل يعني هذا انه ليس متوقعا الاقتراع في اليومين القادمين؟ قال غاتيلوف: "لا، لن يجري". واعلن غاتيلوف أنه "لا يزال هناك عدد كبير من القضايا التي تثير قلقنا، بسبب مضمون هذا النص، واننا جاهزون لمواصلة المشاورات بشأن مشروع القرار. ونحن على استعداد لمواصلة العمل على تنقيحه مع مراعاة وانطلاقا من مواقفنا المبدئية". واضاف نائب الوزير: "اننا ننطلق من ان المشاورات ستتواصل خلال الأيام القادمة".

محلل سياسي: مشاريع القرارات المقدمة لا تحترم ميثاق الامم المتحدة نفسه

هذا واعتبر المحلل السياسي عصام خليل في حديث لـ"روسيا اليوم" من دمشق ان "الحل لا يمكن ان يكون الا داخليا ومحاولات التدويل هي محاولة لعرقلة حل الازمة خاصة وان مشاريع القرارات المقدمة لا تحترم ميثاق الامم المتحدة نفسه الذي ينص على عدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاعضاء واحترام سيادتها واستقلالها".

المصدر: وكالة "انترفاكس"