بوتين: روسيا قد تدخل قريبا في عداد خماسي البلدان الرائدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577571/

اعلن فلاديمير بوتين في كلمته في "ندوة  روسيا ـ 2012" الاستثمارية يوم 2 فبراير/شباط ان روسيا تتمتع بكل الفرص التي تؤهلها للدخول قريبا في عداد خماسي البلدان الرائدة في العالم ، واكد ان ميزانية روسيا حققت فائضا على خلفية المشاكل الحادة التي عانتها ميزانيات البلدان الاخرى في عام 2011.

اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين في كلمته في "ندوة  روسيا ـ 2012" الاستثمارية يوم 2 فبراير/شباط ان التضخم في البلاد يجب ان يتقلص في السنوات القريبة الى مستوى 4%.

وقال "يشكل مستوى التضخم لدينا حاليا 6% وهو المستوى الادنى خلال السنوات الـ20 الاخيرة. وأملي كبير في ان يتقلص الى مستوى 4%".

بوتين: روسيا تتمتع بكل الفرص لتدخل قريبا في عداد خماسي البلدان الرائدة

واشار بوتين الى ان روسيا تحتل اليوم المرتبة السادسة بين اقتصادات العالم الكبرى، الا انها تتمتع بكل الفرص التي تؤهلها للدخول في القريب العاجل في عداد خماسي الدول الرائدة في العالم.

واكد ان ذلك يتطلب تحقيق المستوى التكنولوجي الجديد واعتماد الاصول الجديدة في الحياة والعمل والاستهلاك والتعليم والاستثمارات. ولاحظ ان الاختراق التكنولوجي بحد ذاته سيطرح على البلدان مشاكل خطيرة جديدة، وذكر على سبيل المثال "الثورة المحتملة في مجال الطاقة" التي قد تؤدي الى هبوط اسعار النفط وغيره من الوقود.

وقال ان السنوات العشر القادمة هي حقبة للتحديات والمخاطر والتغيرات الكبرى التي ستتمخض عن نشوء مراكز اقتصادية جديدة، وروسيا ستصبح احدها.

بوتين: ميزانية روسيا حققت فائضا، في حين ان ميزانيات البلدان الاخرى في عام 2011  عانت من مشاكل حادة

واكد بوتين ان ميزانية روسيا حققت فائضا على خلفية المشاكل الحادة التي عانتها ميزانيات البلدان الاخرى في عام 2011. كما ذكر ان البلاد تحتل المرتبة الثالثة من حيث حجم احتياطيات الذهب والعملات الصعبة، زد الى ذلك ان الدين الحكومي لروسيا على مستوى 10.4% من الناتج الوطني الاجمالي، وهو مستوى منخفض لا ينذر بنشوء مشاكل.

بوتين:روسيا تتمتع بثروات طبيعية ضخمة  وبأكثر الفرص ملاءمة لتطوير الزراعة

وتابع بوتين قوله ان روسيا الى جانب اقتصادها المتوازن  تتمتع بمؤشرات جيدة في مجال الاقتصاد الكلي، وبمزايا قوية على الامد البعيد تتمثل في مواطنيها الموهوبين المبدعين ذوي التأهيل العالي وفي الثروات الطبيعية الضخمة وباكثر الفرص ملاءمة لتطوير الزراعة.

وقال بوتين ان روسيا يجب ان تخطو 100 خطوة في قائمة البلدان التي تحظى بالجاذبية في مجال ممارسة الاعمال الحرة  لكي ترنفع الى المرتبة العشرين من المرتبة الـ 120 حاليا.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة