استمرار العنف في ريف دمشق.. مقتل 6 عسكريين سوريين بانفجارعبوة ناسفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577270/

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ان 15 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم يوم الأحد 29 يناير/كانون الثاني برصاص القوات السورية. من جانبها أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بسقوط 6 عسكريين بينهم ضابطان برتبة ملازم أول وإصابة 6 آخرين بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة  استهدف حافلة تقل عناصر من إحدى الوحدات العسكرية قرب صحنايا بريف دمشق.

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ان 15 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم يوم الأحد 29 يناير/كانون الثاني برصاص القوات السورية. من جانبها أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بسقوط 6 عسكريين بينهم ضابطان برتبة ملازم أول وإصابة 6 آخرين بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة  استهدف تقل عناصر من إحدى الوحدات العسكرية قرب صحنايا بريف دمشق.

من جانب آخر، نقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 16 عسكريا لقوا مصرعهم في أنحاء سورية يوم الأحد.

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن ناشطين سوريين ان 5 مدنيين على الأقل قتلوا يوم الأحد في هجوم شنته القوات السورية على ضواحي سقبا وحمورية وكفر بطنا بريف دمشق لاستعادتها من سيطرة مسلحي الجيش السوري الحر. وذكرت الوكالة ان نحو ألفي جندي انتقلوا في حافلات وحاملات جند مدرعة الى جانب 50 دبابة وعربة مصفحة فجرا الى منطقة لتعزيز القوات التي تحاصر المناطق المذكورة.

ناشطون: سقوط 33 قتيلا في بلدة رنكوس منذ يوم الأربعاء

نقلت "رويترز" عن ناشطين وسكان في بلدة قريبة من بلدة رنكوس بريف دمشق ان القوات الحكومية قتلت 33 شخصا على الاقل في رنكوس الواقعة قرب الحدود مع لبنان خلال عملية بدأت بها يوم أمس لملاحقة منشقين عن الجيش.

وأضاف ناشطون أن رنكوس، وهي بلدة جبلية يسكنها 25 ألف نسمة وتقع على بعد 30 كيلومترا شمالي دمشق، تتعرض لقصف بالدبابات منذ يوم الاربعاء الماضي عندما حاصرها عدة الاف من قوات الجيش بقيادة الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الاسد شقيق الرئيس السوري بشار الاسد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية