الحكومة السورية: قرار وقف عمل بعثة المراقبين جاء بهدف التدخل الخارجي في شؤوننا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577245/

نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" يوم 29 يناير/كانون الثاني عن مصدر مسؤول سوري ان دمشق تأسف وتستغرب لقرار الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وقف عمل بعثة المراقبين العرب.

نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" يوم 29 يناير/كانون الثاني عن مصدر مسؤول سوري ان دمشق تأسف وتستغرب لقرار الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وقف عمل بعثة المراقبين العرب.

وقال المصدر ان قرار نبيل العربي جاء تمهيدا لاجتماع مجلس الأمن الدولي لبحث الأزمة السورية يوم الثلاثاء القادم بناء على طلب قطر والأمانة العامة للجامعة للتأثير السلبي وممارسة الضغوط في المداولات التي ستجري هناك بهدف الدعوة الى  التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية السورية وتشجيع الجماعات المسلحة لزيادة العنف الذي تمارسه ضد المواطنين السوريين.

ولفت المصدر الانتباه الى ان هذا القرار جاء بعد أن قامت سورية بالموافقة على تمديد عمل بعثة المراقبين لمدة شهر آخر استجابة لطلب الأمانة العامة في ضوء التقرير الذي قدمه رئيس بعثة المراقبين الفريق أول محمد مصطفى الدابي إلى المجلس الوزاري للجامعة العربية.

وأضاف المصدر أنه كان من الواضح أن تقرير المراقبين العرب لم يرض بعض الدول في الجامعة نظراً لما تضمنه من اعتراف وتوثيق بوجود مجموعات مسلحة تستهدف المدنيين والعسكريين وقوات حفظ النظام والمؤسسات العامة والخاصة وتفجير خطوط انابيب الغاز والنفط.

واعتبر المصدر إن قرار الأمين العام للجامعة العربية يتماهى مع قرار دول مجلس التعاون الخليجي بسحب مراقبيها في البعثة كرد فعل على تقرير بعثة المراقبين العرب وليس بسبب ما ادعاه الأمين العام من استمرار استخدام العنف وتبادل القصف وإطلاق النار.

وأكد المصدر أن دمشق ماتزال ملتزمة بإنجاح مهمة بعثة المراقبين العرب وتأمين الحماية لهم وفق بنود البروتوكول الموقع مع الجامعة العربية وخطة العمل العربية التي تنص على تعهد الحكومة السورية بوقف العنف من أي مصدر كان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية