زيارة المراقبين العرب إلى بلدة رنكوس السورية قبيل تجميد عمل بعثتهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577241/

قبل إعلان تجميد عملهم، كان أعضاء بعثة المراقبين العرب في العاصمة السورية يقومون بجولات في عدد من المناطق التي شهدت حالة من التوتر الأمني.

قبل إعلان جامعة الدول العربية مساء يوم 28 يناير/كانون الثاني قرارها بشأن وقف عمل بعثة المراقبين العرب في سورية بشكل فوري، بسبب تصاعد العنف في البلاد، كان وفد المراقبين العرب المتواجد في دمشق، يجول صباحا على المناطقِ التي تشهد توترات أمنية، حيث توجه المراقبون إلى بلدة رنكوس في ريف دمشق لمعاينة موقع تم فيه تفجير عبوات ناسفة.

ولدى وصول الوفد إلى حدود البلدة، اعتذرت القوى الأمنية المكلفة بحماية الوفد عن مرافقته، بسبب انتشار المسلحين وعناصر من الجيش الحر في البلدة.

واكتفى الوفد بعد حديثه مع عناصر الأمن المكلفة بحمايته، بالتحدث إلى بعض المارة حول الأوضاع داخل بلدة رنكوس، حيث أكد القاطنون أن الأوضاع مستقرة، وأن الجيش السوري منتشر في المنطقة. كما دعوا الحكومةَ السورية للجوءِ للحلول السياسية لحل هذه الأزمة.

ورغم صدور القرار العربي بالتجميد المؤقت لعمل البعثة، ظل المراقبون قابعين في أحد الفنادقِ في دمشق، فيما أعلنت الأمانة العامة للجامعة أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة مراقبيها.

المزيد في التقرير المصور.