مسؤول روسي لا يستبعد تعطل المحطة "فوبوس غرونت" نتيجة تأثير رادار امريكي

الفضاء

مسؤول روسي لا يستبعد تعطل المحطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576380/

لا يستبعد نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين تعطل المحطة الكونية الاتوماتيكية الروسية "فوبوس غرونت" نتيجة تأثير رادار امريكي.

لا يستبعد نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين تعطل المحطة الكونية الاتوماتيكية الروسية "فوبوس غرونت" نتيجة تأثير رادار امريكي.

فتعليقا على الاخبار حول امكانية تعطل المحطة نتيجة تأثيرات خارجية، قال أمام الصحفيين اليوم، 17 يناير/كانون الثاني، انه "لا يجوز تجاهل هذا الاحتمال". واضاف نائب رئيس الوزراء انه "اذا حدث هذا فعلا، فمن الضروري استخلاص الاستنتاجات، التي من المبكر التحدث عنها حاليا". ووعد روغوزين بالتحديد،  باتخاذ "كافة الاجراءات الضرورية، بما فيها التنظيمية والسياسية من اجل الا يتعرض تقرير وكالة الفضاء الروسية للاهمال".

واضاف نائب رئيس الوزراء: "انتظر تحليلا مفصلا من قيادة وكالة الفضاء الروسية في 31 يناير، عندما سنعقد اجتماع القطاع في  مكتب التصاميم "الاجهزة الاتوماتيكية الكيماوية" في فورونيج. وقد وعد بوبكوفين، رئيس الوكالة، بتقديم معلومات وافية، بما في ذلك تحديد اسباب عطل معداتنا الفضائية، كما تراها الوكالة. ويدور الحديث ايضا حول "فوبوس غرونت".

ووعد باتخاذ كل ما هو ضروري لتقويم قطاع الصواريخ والفضاء. والشيء الرئيسي هنا، كما يرى نائب رئيس الوزراء، التخلص من مخلفات العقد الاخير من القرن الماضي. واوضح ان "كافة العطلات ترتبط عمليا بعيوب المعدات المنتجة قبل 12 ـ 13 سنة". وقال روغوزين انه "اذا ثبتت هذه الواقعة، فستستخلص الاستنتاجات التقنية، واذا ثبتت واقعة التأثير الخارجي على معداتنا الفضائية من جانب لا نعرفه، فستستخلص استنتاجات اخرى".

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم