أمير قطر يقترح إرسال قوات عربية إلى سورية لوقف إراقة الدماء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576189/

طرح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في مقابلة مع قناة "سي. بي. اس" التلفزيونية الأمريكية فكرة إرسال قوات عربية لوقف إراقة الدماء في سورية.

 

 

طرح الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في مقابلة مع قناة "سي. بي. اس" التلفزيونية الأمريكية فكرة إرسال قوات عربية لوقف إراقة الدماء في سورية.

جاء ذلك في رده على سؤال حول ما إذا كان يحبذ تدخل الدول العربية في سورية. وذكرت "سي. بي. اس" في موقعها على الإنترنت أن المقابلة ستذاع يوم الأحد.

ويذكر أن رئيس الوزراء القطري يرأس لجنة الجامعة العربية المعنية بسورية وقال إن القتل لم يتوقف، رغم وجود مراقبين عرب أرسلوا إلى هناك الشهر الماضي لتقييم ما إذا كانت السلطات السورية تنفذ المبادرة العربية.

وتقول الأمم المتحدة ان أكثر من 5 آلاف شخص قتلوا منذ بدء الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد في مارس/آذار، فيما يقول مسؤولون سوريون إن ألفين من قوات الأمن قتلوا على يد "إرهابيين" مسلحين.

المصدر: رويترز

محلل سياسي: من يريد إرسال قوات عربية إلى سورية يعلم أن ذلك مستحيل

وقال أحمد الحاج علي المحلل السياسي من دمشق إن من يريد إرسال قوات عربية إلى سورية يعلم أن ذلك مستحيل والتدويل مستحيل، مضيفا أنه لا يود هناك إلا الطريق الوحيد وهو حوار داخلي ينتج عنه نموذج ديمقراطي.

ناشط سياسي: المعارضة الخارجية تؤيد أي حل يوفر حماية المدنيين

بدوره قال محمد العبود الناشط السياسي السوري من القاهرة إن المعارضة الخارجية تؤيد أي حل يوفر حماية المدنيين ووقف نزيف الدم، مؤكدا على أن طلب الحماية الدولية للشعب السوري.

دبلوماسي مصري: إرسال قوات عربية يتطلب موافقة الحكومة السورية والمعارضة

وقال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق من القاهرة إنه من السابق لأوانه إرسال قوات عربية إلى سورية لأنه يجب أولا إعداد هذه القوات، وثانيا يجب أن تكون مهمتها واضحة، وثالثا يجب أن توافق على ذلك الحكومة السورية وجميع أطياف المعارضة. أما الآن فيجب إعطاء المراقبين فرصة لإتمام مهمتهم.

محلل سياسي: إرسال قوات عربية أمر مرفوض وعلى أمير قطر أن يتوقف عن التحريض

بدوره قال بسام ابو عبد الله المحلل السياسي من دمشق إن إرسال قوات عربية إلى سورية أمر مرفوض تماما، ويجب على أمير قطر، الذي تورط، بحسب قوله، في الأحداث في سورية، أن يتوقف عن التحريض وضخ المال، مشيرا إلى أن قطر أصبحت دمية في يد أجندات أمريكية إسرائيلية تسعى إلى قلب النظام في سورية.

محلل سياسي: التدخل العربي عسكريا في سورية دون موافقة دولية ليس الحل الامثل

قال ستيرلينغ جينسين الباحث والمحلل الامريكي لقناة "روسيا اليوم" ان تدخل الدول العربية عسكريا في سورية دون موافقة دولية ليس الحل الامثل. واضاف ان الاقتراح القطري الذي طرحه  الامير حمد بن خليفة آل ثاني يشير الى ان الدول العربية مستعدة للحل العسكري في سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية