احمدي نجاد: امريكا اللاتينية لم تعد تابعة للولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576104/

اعلن الرئيس الايراني محمود  احمدي نجاد، الموجود في الاكوادور بزيارة رسمية، ان امريكا اللاتينية لم تعد تابعة للولايات المتحدة.

اعلن الرئيس الايراني محمود  احمدي نجاد، الموجود في الاكوادور بزيارة رسمية، ان امريكا اللاتينية لم تعد تابعة للولايات المتحدة.

واكد في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الاكوادوري رافائيل كوريا في كيتو الخميس 12 يناير/كانون الثاني، انه "يتعين على واشنطن احترام الشعوب الاخرى".

واعرب كوريا بدوره عن ثقته بان البرنامج النووي الايراني سلمي. واعلن: "نحن نثق بالحكومة الايرانية. وبوسع طهران التعويل على دعمنا التام".

كوريا: تستند الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى مصادر ثانوية لدى اعدادها التقارير بشأن برنامج ايران النووي

اعلن الرئيس الاكوادوري رافائيل كوريا ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تستند الى مصادر ثانوية لدى اعدادها التقارير بشأن برنامج ايران النووي.

واعرب كوريا عن الثقة في ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لدى اعدادها التقارير حول البرنامج النووي الايراني "تستند الى مصادر معلومات ثانوية، والى معلومات مخابرات البلدان، التي تسعى على الدوام الى عزل ايران"، وأضاف قوله : "يجب تغيير الموقف".

واعلن الرئيس الايراني بدوره ان "الجميع يعرفون جيدا ان طهران لا تعتزم صنع قنبلة".

ووصل احمدي نجاد الى الاكوادور الخميس بزيارة رسمية. وهذا البلد آخر محطة في جولته في امريكا اللاتينية، التي زار خلالها كلا من فنزويلا ونيكاراغوا وكوبا. ومن المفروض ان يغادر صباح اليوم حسب التوقيت المحلي، الى الوطن.

المصدر: وكالة ايتار ـ تاس