الدابي ينفي صحة تصريحات المراقب أنور مالك الذي انشق عن بعثة المراقبين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/576056/

نفى الفريق أول الركن محمد أحمد مصطفى الدابى رئيس بعثة مراقبى جامعة الدول العربية فى دمشق صحة ما تحدث به المراقب الجزائري أنور مالك، الذي أعلن انشقاقه عن البعثة، اعتراضا على أعمال العنف التى شاهدها خلال تواجده بسورية.

 

نفى الفريق أول الركن محمد أحمد مصطفى الدابى رئيس بعثة مراقبى جامعة الدول العربية فى دمشق صحة ما تحدث به المراقب الجزائري أنور مالك.

ويذكر أن أنور مالك أحد المشاركين فى بعثة المراقبين العرب كان قد أعلن عبر قناة "الجزيرة" انشقاقه عن البعثة، اعتراضا على أعمال العنف التى شاهدها خلال تواجده بسورية. وقد وصف مالك البعثة بأنها "تمثيلية لإنقاذ النظام السوري".

وقال الدابي فى بيان صحفى نشر يوم الخميس 12 يناير/كانون الثاني أن مالك منذ أن تم توزيعه ضمن فريق حمص لم يغادر الفندق طيلة ستة أيام ولم يشارك أعضاء الفريق النزول إلى الميدان، متعللا بمرضه الذي يحول دون مرافقة الفريق فى جولاته داخل حمص.

وأكد رئيس بعثة المراقبين العرب على أن حديث مالك لا يمت للحقيقة بصلة، موضحا أن مالك طلب بيوم قبل مغادرته دمشق السماح له بالسفر للعلاج إلى باريس، وتمت الموافقة له، لكنه غادر قبل اتخاذ الإجراءات التى تستلزم سفره، وذلك دون أن يسلم العهدة التى تسلمها لمشاركته فى المهمة فى حمص، ولم ينتظر استخراج تذكرة السفر وسافر على حسابه الخاص.

وحمل الدابى مالك مسؤولية ما تحدث به لوسائل الإعلام وهو ما يؤكده أعضاء الفريق الذى ذهب إلى حمص، مجددا دعوته إلى وسائل الإعلام إلى تحرى الدقة فيما تنشر وأن تلتزم برسالتها فى المنهجية والموضعية.

المصدر: وكالات

ناشط سياسي: إسقاط النظام هو مسألة الحياة أو الموت

وقال سيروان قجو الناشط السوري من واشنطن إنه بغض النظر عن مصالح المعارضة والدول الأخرى لا بد من إسقاط النظام السوري لأنه في النهاية أصبح مسألة حقوق الإنسان ومسألة الحياة أو الموت بالنسبة للمواطن السوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية