الأمم المتحدة: 400 قتيل في سورية منذ بدء مهمة المراقبين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575923/

قال بي لين باسكو مساعد الأمين العام للمنظمة الدولية للشؤون السياسية خلال اجتماع لأعضاء مجلس الأمن الدولي، ان عدد القتلى في سورية بلغ 400 منذ بدء مهمة مراقبي الجامعة العربية في 26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

قال بي لين باسكو مساعد الأمين العام للمنظمة الدولية للشؤون السياسية ان عدد القتلى في سورية بلغ 400 منذ بدء مهمة مراقبي الجامعة العربية في 26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وأدلى باسكو بهذه المعلومات خلال اجتماع لأعضاء مجلس الأمن الدولي خصص لبحث الوضع في سورية.

من جهتها قالت سوزان رايس السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة إن وتيرة الوفيات "أكبر بكثير من المرحلة التي سبقت انتشار" المراقبين العرب، مضيفة "إنه مؤشر إلى أن الحكومة السورية تقوم بتصعيد العنف رغم وجود المراقبين".

وإثر اجتماع مجلس الأمن، جدد السفراء في المجلس دعوتهم روسيا إلى البدء في مفاوضات جدية حول تبني قرار في شأن القمع الدامي للتظاهرات من جانب النظام السوري. وشددت رايس على ان " الوقت قد حان ليتبنى هذا المجلس قرارا قويا يدعم الجامعة العربية".

بدوره رفض المندوب السوري بشار الجعفري مزاعم رايس مؤكدا أن العنف يرتكبه من وصفهم بإرهابيين يتلقون الدعم من دول أجنبية.

وقال جيرار أرو السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة أن مراقبي الجامعة العربية "يقومون بعمل صعب في وضع بالغ الصعوبة. والسلطات السورية تبذل كل ما في وسعها لإفقاد مهمتهم الفاعلية".

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية